رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2021 بالرقم القومي .. نتيجة 3 ثانوي

رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2021 بالرقم القومي .. نتيجة 3 ثانوي
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=497068
أميمة يحيي
موقع صباح مصر
أميمة يحيي

عمليات بحث مكثفة ومتزايدة على رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2021 بالرقم القومي، وينشر لكم
“صباح مصر” كل ما يتعلق بخصوص نتيجة الثانوية العامة الذي عقدت منذ قليل في المؤتمر الصحفي ورابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة.

نتيجة 3 ثانوي 2021

وتم انعقاد المؤتمر الصحفي منذ قليل من قبل الدكتور طارق شوقي لاعتماد اسماء أوائل الثانوية العامة وإعلان النتيجة بالتزامن مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار لإعلان تنسيق القبول بالكليات والحد الأدنى للقبول لهذا العام 2021.

وجاءت نسبة نجاح الطلاب والطالبات على النحو التالي 74% ، كما أوضح الدكتور طارق شوقي أن لا يوجد طالب حاصلاً على الدرجات النهائية ويستثني من ذلك الطلاب الأوائل، وتمثلت أعلي الدرجات بنسبة 95% بإجمالي عدد 20 ألف طالباً لقسم علمي علوم.

بينما يكون عدد الطلبة الأوائل 47 ألف طالباً بكلا القسمين العلمي والأدبي بشتي المحافظات، وأشار إلى أن الطلاب الذين حصلوا على 90% بلغ عددهم 16 ألف طالباً.

رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2021

ويمكنكم طلابنا الأعزاء الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال الضغط على الرابط التالي والضغط (هنا )، ويرجي من الطالب كتابة رقم جلوسه والرقم القومي وبعدها تعرض له النتيجة بمجموع الدرجات لكل مادة.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار من خلال المؤتمر الصحفي أن نتيجة إعلان في البدء عن تنسيق القبول بالكليات سيكون على موقع الوزارة الخاص بالتعليم العالي، ويكون ذلك بداية من السبت المقبل 21 لشهر أغسطس الجاري ويستمر لمدة خمسة أيام لطلاب المرحلة الأولى لتنتهي يوم الأربعاء.

وتمثلت نسبة الحد الأدنى بالنسبة لطلبة علمي علوم 88,4%، أما بالنسبة لطلبة علمي رياضة 80%، وطلبة أدبي 65% وذلك حيثما تحدث عنها الدكتور خالد عبدالغفار، ويتمثل انخفاض الحد الأدنى للقبول للعام الحالي مقارنةً بالعام الماضي بنسبة 7% وحتي 10%.

اقرأ ايضا

نتيجة 3 ثانوي برقم الجلوس .. رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2021