التخطي إلى المحتوى
“رئيس الوزراء” يتابع أزمة فشل الامتحانات بالتابلت مع وزيري التعليم والاتصالات

التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت، اليوم، بخصوص استكمال أزمة فشل تجربة تمرين التلاميذ على الاختبارات باستعمال أجهزة التابلت.

 

وشهد اليوم الأول لامتحانات التابلت للصف الأول الثانوي موجة من الارتباك، في أول تجربة لتمرين التلاميذ على الاختبارات باستعمال أجهزة التابلت، نتيجة لـ بعض المشاكل الفنية والتكنولوجيا التي ظهرت أثناء تأدية اختبارات اللغة العربية، سواء إشكالية الأكواد أو تدهور شبكة الإنترنت.

ووجه الدكتور طارق شوقي، برقية للتلاميذ عشية البارحة، صرح فيها:” إن تجربة اليوم أعلنت عن الكثير من الجوانب التي سنعمل على النفع منها الأيام القادمة، لتأمين وصول الاختبار التدريبي لأبنائنا التلاميذ”.

ونوه الوزير إلى أنه :”بالرصد وجدنا ما يقرب من 3 ملايين مسعى دخول على السيرفر المخصص بالامتحانات، وهذا منذ الدقائق الأولى من صبيحة يوم الاحد، واستمرت حتى عشية اليوم التي بلغت إلى 4 ملايين مسعى دخول على السيرفر من الساعة 9 صبيحةًا حتى الساعة 1 ظهرًا، من خارج وداخل جمهورية مصر العربية، بصرف النظر عن أن عدد طلبة الصف الأول الثانوي على صعيد الدولة يصل 650 ألف طالب”.