التخطي إلى المحتوى
حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2019 على مواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت مجموعة من الاخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير الى تسريب نتيجة الثانوية العامة 2019 قبل اعتمادها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

بينما يكشف موقع صباح مصر حقيقة تلك الاخبار الذي يتداولها النشطاء على فيس بوك بوجه خاص حيث اكد مصدر مسؤول في المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ان ما يتم نشرة اخبار مغلوطة وشائعات مؤكدا على ظهور النتيجة الأسبوع المقبل على ان تعلن النتيجة على موقع الوزارة thanwya.emis.gov.eg وذلك بعد اعتماد الدكتور: طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة بعد الانتهاء من اعمال التصحيح ورصد الدرجات وكذلك تحديد نسب الرسوب بالاضافة الى تحديد العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

بالاضافة الى تجميع الدرجات فور الانتهاء من اعمال التصحيح، فضلا عن العمل على تحديد نسب النجاح لكل شعبة ونسب الرسوب ايضا على ان يتم اعلان النتيجة في منتصف الشهر الجاري على حسب تصريحات المصدر على الرابط التالي http://thanwya.emis.gov.eg/ والخاص بموقع وزارة التربية والتعليم وللوصول الى النتيجة اضغط هنا .

على ان تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن اسماء الأوائل بكل شعبة و اعلان اعتماد النتيجة وظهورها، كما يمكن للطالب الحصول والوصول على النتيجه من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب .