التخطي إلى المحتوى
جولة وزير التعليم للتأكد من نجاح نظام التعليم الجديد
جولة وزير التعليم

في جولة ميدانية قام بها وزير التربية و التعليم الدكتور “طارق شوقي” قام خلالها بزيارة مدرسة الامام الشافعي الابتدائية الموجودة بمدينة التونسي، وذلك حين تلقيه دعوة من السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لتفقد العملية التعليمية الخاصة بالمدرسة، حيال التأكد من نجاح الخطة الجديدة لنظام التعليم في مصر، وتحديد نسبة نجاحها وتقبل التلاميذ لذلك التغيير.

 

وقد أكد الدكتور “طارق شوقي” خلال زيارته للمدرسة، أن وزارة التعليم تقوم بمتابعة سير الدراسة ومدى نجاح الخطة المتبعة، ويتم ذلك خلال زيارات ميدانية يقوم بها مسئولي التعليم بالوزارة، وأشاد سيادته بمدرسة الامام الشافعي الابتدائية حيث يتم اليوم الدراسي بها بمنتهى النظام والدقة، والتزام التلاميذ باليوم الدراسي كاملاً.

 

وقد صرح سيادته خلال كلمته عن الخطة التعليمية أنه قد تلقى خطاباً من مكتب رئيس الجمهورية، يفيد بضرورة القيام بزيارة المدرسة لبحث ما وصلت إليه من نتائج للعملية التعليمية الجديدة، وقد قمنا على التحرك سريعاً لتلبية الدعوة وحصد النتائج المبشرة.

 

وقد وضح خلال حديثة اعتماد الخطة الجديدة على تشغيل عقل التلاميذ وعدم اعتمادهم بشكل كامل على الحفظ كما هو معتاد في النظام السابق والذي يؤدي فيما بعد لنتائج غير مرغوبة.

 

وفي خلال جولة سيادته داخل المدرسة، قام بحضور إحدى حصص الصف الأول الابتدائي، وجلس بين التلاميذ لاكتشاف طريقة الشرح وكيفية الوصول به إلى عقل الطالب، وقد كانت حصة لمادة الرياضيات و سنحت الفرصة للدكتور “طارق شوقي”: لمعرفة تأثير كتاب الباقة على التلاميذ وكيفية التعامل مع الأنشطة الموجودة بها.

وبعد الانتهاء من حصة الرياضيات داخل الفصل توجه سيادته للمسرح الخاص بالمدرسة ، والذي تم تحضيره في فترة قصيرة وبجهود شخصية للقائمين على النشاط المدرسي، وقد تم عرض فيلم وثائقي قصير خاص بالمدرس، ومسرحية أخرى تحمل عنوان “أم الشهيد” والتي أبدى سيادته بالشكر لجميع القائمين على هذا العمل المتميز وهنأ جميع القائمين عليه،وتحدثت المسرحية عن الارهاب وتوضيح مدى قذارة ذلك العمل وأنه لا ينتمي لديننا الحنيف، وقام بتكريم جميع التلاميذ القائمة على العرض.

 

وعلى صعيد أخر نال الطالب الحاصل على المركز الأول في الإنشاد على مستوى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على اعجاب الوزير واستمع إلى إحدى قطع الانشاد، وقد أشار أيضاً إلى إعجابه بمشاركة التلاميذ بنظافة المدرسة وفصولها وأيضاً المشاركة في تشجير الجزء المخصص للزراعة.

 

وفي أثناء حديثه أكد الدكتور “طارق شوقي” أنه يتمنى أن تظهر جميع المدارس بتلك الصورة المشرفة التي ظهرت بها مدرسة الإمام الشافعي الإبتدائية، لما تتمتع به من انضباط وكفائة، وأوضح أن نجاح العملية

التعليمية داخل المدرسة يأتي نتيجة بذل مجهود شاق من القائمين على تلك العملية.

حيث أشاد بالعمل الجماعي الموجود بفريق عمل المدرسة فالكل يدٍ واحدة، يعمل بلا ملل وأوضح سيادته أنه وفريق عمل الوزارة يعتمد على الزيارات المفاجئة للمدارس وتمنى أن تظهر بنفس الصورة المشرفة لتلك المدرسة، لضمان نجاح التعليم في مصر.

 

وقد قام وزير التربية والتعليم العام والفني الدكتور”طارق شوقي” بتوجيه الشكر لجميع العاملين بمدرسة الإمام الشافعي، لمجهودهم الواضح والمبذول للنهوض بالعملية التعليمية المصرية، وقد قام بتكريم القائمين على المدرسة وهيئة التدريس.

وفي تصريح لأحد مدرسي المدرسة أن هيئة التدريس تعمل يد واحدة وبقلب واحد للنهوض بالعملية التعليمية الحديثة، موضحة أن النظام الجديد قد أتى بثماره داخل حجرة الفصل، حيث أن جميع الطلاب وأولياء الأمور قاموا بالترحيب بالنظام الجديد وتنفيذ كافة الأنشطة التربوية بحب ونشاط.