تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 محافظة الإسكندرية رابط التقديم للصف الأول الثانوي

تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 محافظة الإسكندرية رابط التقديم للصف الأول الثانوي
تنسيق الثانوية العامة 2021 محافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=488578
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 في محافظة الإسكندرية الحد الأدنى للمرحلة الأولى ورابط التقديم للصف الأول الثانوي، وهذا بعد أن اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحد الأدنى للقبول.

 

حيث من المقرر أن يبدأ التقديم الإلكتروني بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية للتقديم في الصف الأول الثانوي علي مستوي محافظة الإسكندرية، جاء هذا وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالنسبة للمرحلة الثانوية.

تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 محافظة الإسكندرية

 

حيث اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحد الأدنى للقبول بالنسبة للمرحلة الأولى عند مجموع 225 درجة، بينما تم تحديد الحد الأدنى بالنسبة للمدارس المتميزة أو الفصول المتميزة عند مجموع 255 درجة.

رابط التقديم للصف الأول الثانوي

 

كما أشار الدكتور محمد سعد مدير تعليم الإسكندرية إلي أنه من المقرر أن يتم التقديم الإلكتروني بالنسبة للصف الأول الثانوي وفق توجيهات وزارة التعليم (من هنــا)، وسوف يتم بعد الانتهاء من تسكين طلاب المرحلة الأولى حصر الأعداد والأماكن الشاغرة في جميع المدارس علي مستوي محافظة الإسكندرية، ثم يتم تحديد الحد الأدنى بالنسبة للمرحلة الثانية مع توقعات أن يقل عن المرحلة الأولى بحوالي من 5 إلي 10 درجات.

حيث قام محافظ الإسكندرية باعتماد الحد الأدنى للقبول بالنسبة للتعليم الفني بجميع الأقسام الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، كما تم تحديد الحد الأدنى بالنسبة لمرحلة الصنايع نظام خمس سنوات عند 255 درجة.

اقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة علمي رياضة يشتكون من صعوبة امتحان الجبر والفراغية في الإسكندرية