تنسيق الثانوية العامة 2021 في الإسكندرية بعد الشهادة الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة 2021 في الإسكندرية بعد الشهادة الإعدادية
مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=488465
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنسيق الثانوية العامة 2021 في الإسكندرية بعد الشهادة الإعدادية، حيث اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحد الأدنى للقبول بالنسبة للمرحلة الأولى للثانوي العام.

 

كما تم اعتماد تنسيق المرحلة الأولى للتعليم الفني سواء الصناعي أو التجاري أو الزراعي أو الفندقي، حيث من المقرر أن يبدأ الطلاب في التقديم سواء بالنسبة للثانوي العام أو الثانوي الفني الكترونياً.

تنسيق الثانوية العامة 2021 في الإسكندرية

 

حيث أعتمد محافظ الإسكندرية الحد الأدنى للمرحلة الأولي بالنسبة للتعليم الثانوي العام عند مجموع 225 درجة، بينما تم اعتماد الحد الأدنى للقبول بالنسبة لمدارس المتميزين أو الفصول المتميزة عند مجموع 255 درجة.

كما أشار الدكتور محمد سعد مدير التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية إلي أنه خلال الأيام المقبلة سوف يتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية، وهذا بعد أن يتم التقديم للمرحلة الأولى وتسكين الطلاب وحصر الأماكن الشاغرة في جميع المدارس الثانوي علي مستوي المحافظة في الإدارات التعليمية الثمانية.

حيث يتم التقديم إلكترونيا وهذا وفق ما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما يستطيع الطالب التقديم إلكترونيا عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي بالنسبة لطلاب المرحلة الأولي، حيث من المتوقع أن يقل الحد الأدنى للمرحلة الثانية من 5 إلي 10 درجات وسوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي تنسيق الثانوي الصناعي نظام 5 سنوات بمحافظة الإسكندرية 2021