التخطي إلى المحتوى
تعليم دمياط: طلاب الصف الثاني الثانوي ينتهون من امتحانات نصف العام الإلكترونية
وكيل وزارة التعليم بدمياط

أكد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم أنه أنتهى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي من امتحانات نصف العام الإلكترونية وفقا لنظام التعليم والتقييم الجديد، والتي عقدت في الفترة من 11 إلى 22 يناير 2020.

 

وأضاف “وكيل الوزارة” أنه أدى 10 آلاف و721 طالب/طالبة بالصف الثاني الثانوي، اليوم، امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية وامتحان الجغرافيا للشعبة الادبية والتي تمت إلكترونيا وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأشار :سويلم” أنه تم سير العملية الامتحانية وإعدادها وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

وأوضح وكيل الوزارة ان غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم ، لم تتلقَ أية شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا الامتحان إلكترونيا في 58 مدرسة وورقيًا في 7 مدارس.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان التاريخ اليوم في الفترة المسائية.