التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019

تعرف على موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح باب التقدم لشغل وظيفة معلم، حيث من المقرر أن يتم تعيين 60 ألف معلم، ضمن خطة الدولة لتحسين العملية التعليمية والارتقاء بها.

 

حيث اعلن موقع وزارة التعليم عن حاجته لشغل وظيفة معلم للعام الدراسي الجديد 2019-2020، وقد اتاح الموقع استمارة التقديم للعمل لاستكمال البيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم للمسابقة التى من المقرر أن تبدأ خلال شهر أغسطس الجاري.

تعرف على موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019

ومن المقرر أن يتم بدء المسابقة والتقديم لها خلال الشهر الجاري ويستمر حتى شهر سبتمبر، على أن يتم إغلاق باب التقديم تمهيدا لمراجعة جميع الاستمارات التى تم تقديمها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، ويتم التأكد من عدم القبول في وظائف أخرى بالدولة بالنسبة للمعلم المتقدم للوظيفة.

ويجب على المتقدم لشغل وظيفة معلم أن يتأكد من صحة تسجيل البيانات، وبعد ذلك سوف يتم تحديد موعد الاعلان عن نتيجة المسابقة، كما أكدت الوزارة أن هذه المسابقة سوف يتم تعيين الناجحين فيها كمعلم مستديم وهذا فى جميع التخصصات التي تتطلبها الإدارات التعليمية بجميع محافظات مصر.

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بأحقية المعلمين المؤقتين الذين انتهت عقودهم في شهر مايو 2019، بالتقدم في المسابقة الجديدة التى سوف تبدأ خلال شهر أغسطس الجاري.

طريقة ملئ استمارة التقدم لوظيفة المعلم:

  • يتم فتح موقع وزارة التعليم
  • ثم يتم كتابة الرقم القومي للمعلم وبعد ذلك كتابة تاريخ الميلاد.
  • يتم كتابة المحافظة التابع لها المعلم أو المعلمة.
  • اسم المدرسة التي يرغب في الالتحاق بالعمل بها.
  • كتابة الوظيفة المتقدم إليها.
  • ثم يتم الضغط على كلمة الدخول.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حاجتها لتعيين معلمين جدد فى جميع التخصصات، وأعلنت عن فتح باب التقديم للمسابقة الجديدة خلال شهر أغسطس الجاري على أن يتم قفل باب التقديم أول سبتمبر المقبل، ويتم مراجعة الاستمارات وبعد ذلك يتم الاعلان عن النتيجة لشغل وظيفة معلم او معلمة دائم.