التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019

تنسيق الدبلومات الفنية 2019، يستعد مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى للبدء في تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية، وهذا بعد الانتهاء من تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية.

 

حيث يبدأ تسجيل الرغبات لطلاب الشهادة الفنية منتصف شهر أغسطس المقبل، وقد كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن موعد تسجيل الرغبات لطلاب شهادات الدبلومات الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات، سوف يبدأ 15 أغسطس المقبل.

وقد أشار السيد عطا، أنه من المقرر أن تبدأ عمليات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية لرغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة 2019، حيث أكد أن هناك نسبة لهؤلاء الطلاب في بعض الكليات الحكومية تصل الي 10 % من المقبولين بهذه الكليات من طلاب الثانوية العامة، وسوف يتم توزيع باقى الطلاب على المعاهد العليا والجامعات التكنولوجية الثلاث التى تبدأ الدراسة العام الحالي.

ومن المقرر أن يتم إعفاء الـ 50 طالبا الأوائل بالشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافى قدوة بطلاب الثانوية العامة، كما تم زيادة عدد الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية على بوابة التنسيق الإلكتروني لـ75 رغبة بدلا من 60.