التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 السودان النهائي بعد تأجيلها بسبب كورونا
الثانوية العامة 2020 في السودان

تسببت أزمة فيروس كورونا المستجد في تأجيل امتحانات الثانوية العامة في السودان، التي كان يقرر عقدها لما يقرب من 2 مليون طالب وطالبة على مستوى كافة محافظات الجمهورية السودانية، يوم 12 أبريل الماضي، وكان يقرر أن تستمر لمدة أسبوعين لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وتم التأجيل حينها لأجل غير مسمى خوفاً على الطلاب وحفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

 

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 السودان

 

وبمرور الوقت يزداد القلق والتوتر في نفوس الطلاب، ما يجعلهم دائمي البحث عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 في السودان، لذا نحرص على الإجابة عن تلك الأسئلة المطروحة، حيث صرحت بعض المصادر المسؤولة بالوزارة أنه يتوقع بشكل كبير تحديد موعد عقد الامتحانات للطلاب في السودان خلال تلك الأيام، على أن يتم انطلاقها على منتصف شهر يوليو الجاري في جميع المحافظات.

 

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم بالسودان، أنه يقرر عقد مؤتمراً صحفياً خلال الأيام القليلة المقبلة، للكشف عن كافة تفاصيل عقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2020 في السودان، وطرح الجدول للطلاب بعد تعديله بالمواعيد الجديدة.

 

 

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة في السودان تعقد لحوالي 2 مليون طالب وطالبة، للتأهل لدخول واحدة من الجامعات والمعاهد العليا في المرحلة الدراسية القادمة للعام المقبل.

 

اقرأ أيضاً

التعليم: فرصة أخيرة لتسليم طلاب الثانوية العامة بوكليت الدين والاقتصاد والاحصاء الثلاثاء المقبل