التخطي إلى المحتوى
تعرف على كيفية استخدام التابلت بالثانوية التراكمية

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بالرد على مخاوف أولياء الأمور بشأن إمكانية فشل تعميم تجربة استخدام التابلت فى نظام الثانوية العامة التراكمية والذي من المقرر تطبيقه ابتداء من العام الدراسى المقبل، فى شهر سبتمبر.

 

حيث قال وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية اليومَ الإثنين 14 مايو، (سوف نستخدم شبكات داخلية داخل المدارس لتصفح المحتوى الرقمى وإجراء الامتحانات بدون الاعتماد على الإنترنت).

كما وضح بشأن المخاوف من إمكانية عدم قدرة التابلت على استمرار التشغيل طوال اليومَ الدراس وانتهاء شحنه، قال الدكتور طارق شوقى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى قام بتكليف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية ولا يوجد حاجة لفكرة شحن التابلت لأن البطارية تتحمل 10 ساعات كاملة وبالتالى ليست هناك حاجة لشحن التابلت داخل المدرسة.

هذا وقد أضاف طارق شوقى أن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع وزارة الاتصالات والقوات المسلحة لإتمام هذا كله بصورة احترافية بمتابعة من الرئيس، وقال وزير التعليم لا داهي للقلق على الشحن أو الشبكات فى ظل هذا العمل الجماعى المؤسسى.

أما فيما يخص بالتعامل مع التابلت فى القرى التى تعانى من غياب شبكة الإنترنت، قال وزير التعليم الدكتور طارق شوفي إن الشبكات الداخلية لا تعتمد على شبكة الإنترنت أو شبكات المحمول وبالتالى الأداء سيكون نفسه فى المدينة والقرية.

للاطلاع على موضوعات أخري:

ورقة امتحان مادة العلوم للشهادة الاعدادية الترم الثاني 2018