التخطي إلى المحتوى
تعرف على ضوابط توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوضيح ضوابط توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2108 – 2019.

 

حيث وضحت وزارة التعليم أن التابلت الذي سوف يتم يستلمه للطلاب سيكون عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، ويعتبر بعدها هدية مجانية للطلاب ولا يرده الطالب إلا في حالة تحويله لنظام تعليمي آخر.

هذا وقد أكدت وزارة التعليم أن التابلت الذي يستلمه المعلم والإداري عهدة شخصية طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي العام أو المديرية أو الإدارة دون تعيير طبيعة العمل.

أما بالنسبة للضوابط الخاصة باستبدال جهاز التابلت في حالة تلفه أو فقدانه، فقد وضحت الوزارة، إنه في حالة تلف الجهاز يلتزم الطالب أو المعلم بسداد مبلغ 4500 جنيه مصري للإدارة التعليمية التابع لها مع تسليمه جهازا بديلًا، كما يلتزم ولي الأمر والطالب بالتوقيع على نموذج لاستلام جهاز التابلت في شكل إقرار يوقع عليه، كما تلتزم المدرسة بحفظ أصل هذا النموذج في الملفات المحفوظة بالمدرسة ويعتبر هذا النموذج عهدة ذات قيمة على المدرسة والعاملين بشئون الطلبة والمعلمين.

وقد أشارت وزارة التعليم إلى أن فقد النموذج سوف يعرض المتسبب عنه للمساءلة تأديبيا و جنائيا ومدنيا، كما تتولى وحدة المعلومات بالمدرسة إعداد كشوف بيانات الطلاب والمعلمين والإداريين المستلمين لأجهزة التابلت، حيث يوضح بالكشوف الرقم القومي والكود المسلسل لكل جهاز معتمدة من مدير المدرسة، مع إدخال البيانات على الموقع المخصص للمدرسة بالتنسيق مع قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية والمديرية.