التخطي إلى المحتوى
تعرف على جدول الصف الأول الثانوي لامتحانات شهر مارس الجاري

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الأحد بالإعلان عن جدول الامتحان التدريبى الثانى للصف الأول الثانوي، الذى سيتم عقده يوم 24 مارس الجارى، ومن المقرر أن يستمر حتى 4 أبريل المقبل، بهدف تدريب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني بعد استلامهم للتابلت، وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

حيث قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية بضرورة إحاطة أبنائنا الطلاب، والتنبيه عليهم بإن الامتحان التدريبى الثانى باستخدام التابلت يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم.

هذا وقد أضاف الدكتور رضا حجازى، أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسى للطلاب أثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وعلى المديريات التعليمية السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى بحالته التى عليها أيا كانت، وذلك فى المواد الأساسية التى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وسوف يتم عقد هذا الامتحان التدريبى الثانى لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة والخدمات، أما بالنسبة لطلاب المنازل والسجون فسوف يتم تحميل الاختبارات على موقع الوزارة لمنحهم فرصة للاطلاع، ومن ثم التدريب عليها.

جدول امتحان الصف الأول الثانوي