التخطي إلى المحتوى
برنامج جديد لزيادة حوافز المعلمين المتميزين بالتعليم.. تعرف على التفاصيل

قام الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالإعلان عن برنامج جديد لزيادة حوافز المعلمين المتميزين، موضحا أنه تم توقيع بروتوكول مع إحدى الشركات يستهدف 27 خدمة للمعلمين.

 

حيث أوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه من ضمن هذه الخدمات وضع خصومات لدى التجار الكبار للمعلمين وبطاقة للمعلمين تميز المعلم فى المحلات أو المؤسسات، وأيضا خدمات طبيعية وتسهيل القروض وحسابات مجانية وتوسيع قاعدة للمدفوعات الإلكترونية وأيضا تطبيق الشمول المالى.

كما أشار الدكتور محمد عمر إلى أن الفكرة كانت حلم وبدأت فى التنفيذ وستخدم ثقافة المنظومة التعليمية، لافتا إلى أن هناك برنامجا لقياس مستوى التحسن فى الأداء ويتحول إلى نقاط ويتم من خلاله توجيه الشكر للمعلمين حيي يتم تحويل النقاط المكتسبة فى التميز إلى خدمة مالية أو خلافه، لافتا إلى أن هناك مليون و600 ألف معلم وموظف تم تضمينهم فى البرنامج المالى.

وأيضاً أوضح أنه سوف يتم تغيير الصورة الذهنية وحملة إعلامية كبيرة جدا لتغيير صورة المعلم التى ظهرت بشكل غير حقيقى من خلال المسلسلات وخلافه، كما سيتم توفير تأمين على الحياة للمعلمين والمعلمات.

هذا وقد أشار الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه بالنسبة للعائد  المادى فإن ميزانية الدولة لا تسمح ولكن البرنامج الجديد سيضخ مبالغ مالية كبيرة تعود فوائدها خلال الفترة القصيرة على ميزانية المعلمين لمكافأة المعلمين المتميزين.

كما قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة طلبت تخصيص وقف يصرف على النظام التعليم المصرى بعد أن تم معرفة مصاريف والمبالغ، مشيرا إلى أن هناك أشياء جديدة تحدث بشكل مستمر،  كما أن بشائر بروتوكول تحسين حوافز المعلمين تحتاج إلى قرابة 3 شهور.

حيث أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن القضايا التى تتم فى العملية التعليمية من توزيع كتب والوجبات سيتم استخدام التكنولوجيا فيها وأيضا عجز المعلمين وخلافه وجميع هذه الأشياء سوف تتم خلال عدة شهور مقبلة ليتم إحكام السيطرة حتى نستطيع الحصول على الداتا.