التخطي إلى المحتوى
بدء تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة اليوم الأحد

بدأت منذ قليل المرحلة الأولي من التنسيق لطلاب الثانوية العامة، حيث يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم فى الكليات التى يرغبون فى الالتحاق بها عن طريق الموقع الالكتروني للتنسيق والذي من المقرر أن يستمر لمدة خمس أيام متتالية.

 

وقد أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الأولى الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق حتى الآن هو 2000 طالب وطالبة منذ فتح الموقع الإلكترونى لاستقبال رغبات هؤلاء الطلاب.

حيث أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 21 يوليو الجارى وحتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو، وينتهي التسجيل مساء يوم الخميس فى تمام الساعة السابعة.

وتم تحديد الحد الأدني للمرحلة الأولي بالنسبة للشعبة العلمي بمجموع 398 درجة فأكثر أى بنسبة 97.07% فأكثر، أما الشعبة الهندسية فتم تحديد الحد الأدني بمجموع 389.5 درجة فأكثر أى بنسبة 95% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 14690 طالب وطالبة.

هذا وبالنسبة للشعبة الأدبية فيتقدم لها الطلاب الحاصلين على مجموع 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80% فأكثر، حيث من المقرر أن يتقدم للمرحلة الأولى من التنسيق عدد طلاب 143313 طالب وطالبة، مقابل 126807 طالب وطالبة بتنسيق المرحلة الأولى للعام الماضى 2018، وبذلك يكون هناك زيادة فى عدد طلاب المرحلة الأولى لهذا العام بواقع 16596 طالب وطالبة.