التخطي إلى المحتوى
بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات بحد أدني 50%

بدأت المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات بحد أدني 50% صباح اليوم السبت 24 أغسطس 2019، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق المرحلة الثالثة بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الاولي والثانية من التنسيق.

 

وقد بدأت معامل التنسيق فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة، حيث يبدأ عدد 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية وعدد 21554 طالب بالشعبة الأدبية، من الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، فى تسجيل رغباتهم صباح اليوم .

وقد أعلنت وزارة التعليم عن بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وأيضاً بالنسبة للمتخلفين عن مرحلتي التنسيق الأولى والثانية، وبالنسبة للطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة.

وسوف يتم تأجيل نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، وقد بدأت امتحانات الدور الثاني يوم السبت 17 أغسطس، وسوف يتم الاعلان عن الانتهاء من المرحلة الثالثة بعد ظهور نتيجة الدور الثاني وتسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الحالية.