التخطي إلى المحتوى
بالتزامن مع التظاهرات الإعلان اليوم عن نتيجة الثانوية العامة السودانية

انتهت أخيرا حالة من الضغط النفسي والإجهاد عاش بها طلاب الشهادة السودانية، وطلاب الثانوية العامة المقيمين بها، والممتحنين بالشهادات الفنية والمعادلة منذ إعلان الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات عن بدء ماراثون الثانوية العامة في دولة السودان منذ مارس الماضي تزامنا مع أزمة السودان والإعلان عن حالة الطوارئ في البلاد وسط حالة شديدة من الحزن ليبدأ الطلاب أجازتهم مع ترقبهم أية أخبار عن ظهور النتيجة.

وفي سياق أخر بدأ المعلمين في تصحيح أوراق الطلاب بجميع ولايات السودان منذ شهر أبريل الماضي، واستغرقت  حتى بداية يونيو كانت لا تزال هناك الكثير من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد لم تنتهي بعد، ومنذ أيام قليلة أعلنت لجان الكنترول والمراجعة عن انتهائها بشكل كلي من تصحيح كافة أوراق الطلاب والاقتراب من رصد معظم الدرجات في كافة ولايات السودان.

واليوم أعلن وزير التربية والتعليم السوداني “الخير” عن تمكن أي طالب من معرفة نتيجته مباشرة سواء من خلال “الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية” أو من خلال “بوابة حكومة السودان الإلكترونية” عبر إدخال الاسم والرقم الوطني بعد أن ظهرت النتيجة بشكل مؤكد.

الجدير بالذكر أن دولة السودان شهدت منذ ثلاثة أشهر وتحديدا مع بداية امتحانات الثانوية العامة السودانية سلسلة من التظاهرات احتجاجا على رفع الأسعار وسرعان ما تطور الأمر إلى مظاهرات لإسقاط نظام عمر البشير بعد ولايته الحكم ثلاثين عاما.

موقع صباح مصر ينفرد بنشر نتيجة الثانوية العامة السودانية من خلال روابط مباشرة، و يتمنى النجاح لكافة طلاب الثانوية العامة السودانية، وتخطيهم أزمة البلاد وعودة الآمان لنفوسهم من جديد.