التخطي إلى المحتوى
انطلاق قوافل ضبط الآداء لتفقد مدارس إدفو ونصر النوبة ودراو بأسوان
محافظ اسوان

شكل السيد مدير إدارة إدفو التعليمية التابعه الى محافظة اسوان القافلة الأولى التى ضمت ثلاث لجان قامت اللجنة الأولى بزيارة مدارس شمال غرب، حيث تفقدت مدرستى الشماخية الإبتدائية الحديثة والشماخية الإعدادية ( وهى مستضافه على الإبتدائية حيث بها إستراحة الثانوية) وكذلك مدرسة البصيلية الثانوية، وتبين أن نسبة الغياب منخفضة ، ومستوى النظافة جيد والسجلات مستوفاة، وقدمت اللجنة الشكر للمدارس الثلاث.

 

بينما قامت اللجنة الثانية بزيارة مدارس جنوب غرب، حيث تفقدت مدرسة المريناب للتعليم الأساسى (إبتدائى إعدادى)، وتبين أن نسبة غياب العاملين منخفضة جداً ، ومستوى النظافة جيد والسجلات مستوفاة، ولكن دورات المياه مشتركه وغير كافية، وقدمت اللجنة الشكر لجميع العاملين بالمدرسة .
بعدها توجهت إلى مدرسة المريناب الإعدادية ( وهى مستضافه على مدرسة المريناب للتعليم الأساسى) ، وتبين أن نسبة الغياب مرتفعة وقامت اللجنة برفع مذكرة لإتخاذ اللازم .

واختتمت اللجنة جولتها بمدرسة المريناب الثانوية، وتبين أن نسبة الغياب متوسطة. وتحتاج المدرسة إلى صيانة ، كما أن حنفيات الحريق معطلة ، و لا توجد خزانات مياه ، بالإضافة إلى أن السور منخفض ويحتاج إلى تعلية ، وهناك حشائش بالفناء وجارى إزالتها، وتم إبلاغ الجهات المختصة بهذه السلبيات.

وقامت اللجنة الثالثة بزيارة مدارس شمال شرق، حيث تفقدت مدرسة العطوانى الإعدادية الجديدة ، وتبين أن نسبة الغياب منخفضة. ولكن وسائل الأمان غير كافية ، وخراطيم الحريق تالفة، وهناك عدد ٢ طفاية حريق فارغة ، وتبين كذلك أن النظافة دون المستوى ، لم يتم الإعلان عن النشاط الصيفي ولم يتم وضع خطة للنشاط حتى الآن ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الملاحظات .

بعدها توجهت اللجنة إلى مدرسة العطوانى الإبتدائية الجديدة، وتبين أن نسبة الغياب منخفضة جدًا ، ومستوى النظافة جيد والسجلات مستوفاة ، ولكن وسائل الأمان غير كافية وخراطيم الحريق متهالكة وهناك عدد ٨ طفايات حريق فارغة، وتم مخاطبة الجهات المختصة من قبل إدارة المدرسة؛ وبنهاية الجولة قدمت اللجنة الشكر للعاملين بالمدرسة.

بينما شكل السيد وكيل إدارة نصر النوبة التعليمية، القافلة الثانية التى قامت بتفقد مدرسة خريت الإبتدائية، وتبين أن المدرسة منضبطة، ولكنها غير نظيفة، وتم تنظيف المدرسة أثناء وجود القافلة.
بعدها تفقدت القافلة مدرسة خريت الإعدادية، وتبين إنضباط العاملين بالمدرسة، ولكن لا يوجد حنفيات حريق، وتم اتخاذ اللازم.
واختتمت القافلة جولتها بمدرسة الشاذلية الإبتدائية، وتبين أن المدرسة منضبطة ولكن فى حاجة إلى صيانة شاملة. كما أن أشجار الحديقة تحتاج إلى تقليم .

وشكل السيد مدير إدارة دراو التعليمية القافلة الثالثة، التى قامت بتفقد مدرسة الكلاحين الإبتدائية، وتبين إنضباط جميع العاملين بالمدرسة، واستمرار المدرسة فى تلقي ملفات الصف الأول ، كما أن المدرسة نظيفة، وتبين للقافلة كذلك أن المدرسة متهالكة وتم إدراجها ضمن خطة الإحلال والتجديد لهيئة الأبنية التعليمية.
بعدها توجهت القافلة إلى مدرسة الجعافرة بحري الإعدادية، وتبين إنضباط المدرسة؛ ولاحظت اللقافلة أن حنفيات المشربية متهالكة و تم تركيبها وتغييرها اثناء الزيارة، كما أن سور المدرسة من الناحية الجنوبية من السلك ومتهالك وتم مخاطبة الجهات المختصة؛ بالإضافة إلى أن هناك بعض الحشائش بفناء المدرسة، وتم التنبيه على إدارة المدرسة بضرورة إزالتها.

واختتمت القافلة جولة اليوم بتفقد مدرسة الغابة الإعدادية؛ وتبين أن المدرسة منضبطة، وملتزمة بكافة التعليمات الخاصة بالنظام والنظافة .

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور/السيد الفيومى وكيل الوزارة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18/6/2019 والخاصة بمتابعة قوافل ضبط الآداء لعملها داخل المدارس