التخطي إلى المحتوى
الصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمي
الصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمي

الصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمي، قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد مؤتمر صحفي اليوم السبت 24 أغسطس تحدث فيه عن نظام الصف الثانى الثانوي للعام الجديد.

 

حيث أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الامتحانات الإلكترونية تمنع تسريب الامتحانات، كما أنها تقلل من العنصر البشرى، وقال الوزير أنه بالنسبة للامتحانات الالكترونية يتم وضعها عن طريق نظام سوفت وير.

ومن المقرر أن يتم البدء فى تدريب معلمي الصفين الأول والثانى الثانوى بداية من 14 سبتمبر القادم على استراتيجيات التعلم بحيث يكون التدريب بصورة يومية، وتحدث الدكتور وزير التربية والتعليم وقال “اللى عايز ياخد دروس بنقوله بلاش تضيع فلوسك لان نوعية الأسئلة لها تقييم تقيس فهم نواتج التعلم”، وأكد أن التابلت يخدم المحتوى الالكترونى وهو مساعدة من الدولة للطالب.

الصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمي

هذا وقد أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الهدف من هذه الامتحانات أن يفهم الطالب ما يتعلمه حتى يلتحق بالجامعة ويدرك ما يجب أن يتعلمه، ولا يعتمد النظام الجديد على الحفظ، وأكد وزير التعليم أن التصحيح الالكترونى له نظام دقيق.

كما أضاف وزير التعليم أن فكرة الثانوية العامة التراكمية هى هدية للطلاب، فبدلا من أن يدخل الطالب الجامعة من خلال سنة دراسية واحدة هى الثالث الثانوى يتم تقسيمها على سنتين.

وعلق الدكتور طارق شوقي على القضايا المرفوعة على الثانوية التراكمية قائلاً: (عايزين يسقطوا الثانوية التراكمية ومن يرغب فى ذلك سيضيع الهدية)، وصرح الوزير أنه بالنسبة للصف الثانى الثانوي للعام الدراسي الجديد 2019-2020 سوف يتم اعتبارها سنة نقل وليست تراكمية، وهذا لأسباب تتعلق بتقييم التجربة وأن الامتحانات سوف تكون الكترونية.