التخطي إلى المحتوى
الصف الثانى الثانوى العام القادم سنة نقل وليست تراكمية
وزير التعليم

الصف الثانى الثانوى العام القادم سنة نقل وليست تراكمية، عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي منذ قليل مؤتمر صحفي تحدث من خلاله عن خطة الوزارة لمراحل التعليم المختلفة.

 

حيث كشفت وزارة التعليم أنه سوف يتم البدء فى تدريب معلمي الصفين الأول والثانى الثانوى بداية من 14 سبتمبر القادم على استراتيجيات التعلم بحيث يكون التدريب يومياً، وتحدث الدكتور طارق شوقي وزير التعليم وقال “اللى عايز ياخد دروس بنقوله بلاش تضيع فلوسك لان نوعية الأسئلة لها تقييم تقيس فهم نواتج التعلم”، كما أكد أن التابلت يخدم المحتوى الالكترونى وهو مساعدة من الدولة للطالب.

الصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمي

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الامتحانات الإلكترونية تمنع التسريب والاختراق، حيث أن تقليل العنصر البشرى أصبح ضروري، وقال أن وزارة التعليم لا تضع الامتحان الإلكترونية وإنما يتم وضع الامتحانات عن طريق نظام سوفت وير.

وقد أشار وزير التعليم إلى أن الهدف من هذه الامتحانات أن الطالب يفهم ما يتعلمه حتى يلتحق بالجامعة ويدرك ما يجب أن يتعلمه، وألا يعتمد على الحفظ والدروس الخصوصية، كما أكد الوزير أن التصحيح الالكترونى له نظام دقيق، وأضاف الدكتور طارق شوقي أن فكرة الثانوية التراكمية هدية للطلاب بدلا من أن يدخل الطالب الجامعة من خلال سنة دراسية واحدة هى الثالث الثانوى.

كما علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على القضايا المرفوعة على الثانوية التراكمية قائلاً: (عايزين يسقطوا الثانوية التراكمية ومن يرغب فى ذلك سيضيع الهدية)، وقد كشف الوزير عن أن العام الدراسى المقبل للصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمية لأسباب تتعلق بتقييم التجربة.