التخطي إلى المحتوى
الدكتور طارق شوقي يعتمد جدول امتحانات الصف الأول الثانوى
نتيجة الثانوية العامة

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى باعتماد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوى للعام الدراسى الحالى 2018/2019، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.

 

حيث من المقرر، أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، والفترة الثانية فى تمام الساعة 1 ظهرا.

هذا وقد كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن، فى مؤتمر صحفى  أن امتحان شهر مايو المقبل سوف يكون أساسي وإلكتروني،  وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة، وفى وقت محدد ويهدف إلى النجاح إلى الصف الثانى الثانوى بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته فى الترم الثانى، وهناك امتحان ثان بنفس المواصفات بديلا للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر فى الامتحان الأول.

حيث قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن امتحانات المدارس الحكومية ستكون فى الفترة الصباحية وسيتم عقد امتحان آخر مختلف تماما، وبنفس درجة الصعوبة لطلبة المنازل والخدمات والمدارس غير الحكومية بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين بنفس لجان المدارس الحكومية.