التخطي إلى المحتوى
الجامعات التكنولوجية تعلن البدء في اختبارات القدرات الأيام القادمة

انتهى ماراثون الشهادات الفنية، ولاحقه انتهاء امتحانات الثانوية العامة بأيام قليلة لتبدأ الجامعات الخاصة والجامعات الحكومية  كبرى استعادتها لأستقبال طلبات الراغبين في الإلتحاق بالعام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠.

ومن أولى الجامعات التي أعلنت استعدادتها في وقت مبكر للعام الدراسي الجديد هى الجامعات التكنولوجية بمصر، والتي أعلنت أن إختبارات القدرات الخاصة بها ستكون في وقت قريب من الآن.

وعلى لسان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن اختبارات القدرات الخاصة بالجامعات التكنولوجية ستكون متاحة لطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية معا، وأن كل طالب سيحصل على حقه تماما دون تزوير أو تفضيل.

وأضاف عن نوعية اختبارات القدرات أنها ستكون ذو طابع جديد ومييز متماشيا مع الجامعات التكنولوجية التي انشئت مؤخرا وعددها ثلاث جامعات ومقرها في القاهرة وبني سويف، والمنوفية.

أضاف أيضا أن اختبارات القدرات ستكون في وقت لاحق من الآن ومن المقرر لها أن تستمر حتى ١٠ أغسطس القادم حتى يتسنى لطلاب الثانوية العامة الذين لم تعلن نتيجتهم حتى الآن بأن يحصلوا على فرصتهم الكاملة في إبداء رغباتهم بالإلتحاق وإجراء اختبارات التنسيق.

هذا ومن المقرر أن تشهد الجامعات التكنولوجية هذا العام إقبالا شديدا في طلبات المتقدمين للإلتحاق من طلاب الشهادات الفنية والثانوية العامة، نتيجة لزيادة عدد الطلاب هذا العام والتوسع في إنشاء الجامعات الجديدة.

وفور إعلان وزير التعليم العالي عن الموعد النهائي لإختبارات القدرات سنوافيكم به على الفور.