التخطي إلى المحتوى
التعليم: فرصة أخيرة لتسليم طلاب الثانوية العامة بوكليت الدين والاقتصاد والاحصاء الثلاثاء المقبل
طلاب الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2020، أنه في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطالب ومراعاتها في الدرجة الأولى، تم منح فرصة أخيرة للطلاب المتخلفين عن تسليم بوكليت مادتي التربية الدينية والاقتصاد والاحصاء اليوم، إلى يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح حجازي أن معظم طلاب الثانوية العامة، سلموا بوكليت المواد غير المضافة للمجموع اليوم بصورة آمنة بعد انتهاء اللجان، مؤكداً على ضرورة استلام الطالب إيصال يفيد بتسليمه البوكليت لضمان حقه في حال حدوث أي أمر طارئ، مشدداً على الطلاب الذين تخلفوا عن التسليم اليوم، بضرورة إحضار البوكليت يوم الثلاثاء، مناشداً مرة أخرى أي طالب فقد البوكليت الخاص به، أن يتوجه مسرعاً بعمل محضر في قسم الشرطة، وتقديم طلب جديد للوزارة حتى يتم تسلمه بوكليت بدل فاقد جديد.

 

إجراءات الوزارة لحماية طلاب الثانوية العامة 2020

 

وكانت وزارة التربية والتعليم بذلت قصارى جهدها، لتوفير كافة طرق الحماية والوقاية لطلاب الثانوية العامة طوال فترة سير الامتحانات، التي جاءت بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا المستجد، مشددةً على ضرورة وضع أي طالب تظهر عليه أعراض الإصابة في غرفة العزل ويتم الكشف علي الطالب من قبل الطبيب أو الزائرة الصحية.

 

 

وأوضحت أنه في حال تم ثبوت إصابة. الطالب بعدوى الفيروس يتم نقله فوراً إلى المستشفى بسيارة إسعاف مجهزة، ويتم بعدها عمل محضر بحالة الطالب الصحية يرفق معه التقرير الطبي الذي بشخصه الطبيب ثم يتم رفعه لرئيس اللجنة، وتقديم التقرير للجنة النظام والإدارة التابعة لها لجنة سير الامتحانات، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأجيل امتحانات للطالب، ليستطيع بعد تعافيه دخول امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية التي يحصل عليها.

 

اقرأ أيضاً

مراجعة نهائية جغرافيا الثانوية العامة والأزهرية 2020 – خلاصة المنهج في 11 ورقة فقط