التخطي إلى المحتوى
“التعليم” توزع الوجبات المدرسية لرياض الأطفال والابتدائي بكل المحافظات.. تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

أعلن أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن سيتم توزيع الوجبة المدرسية على كل طلاب مرحلة رياض الأطفال والابتدائي في كل محافظات الجمهورية، وفقًا لما تم إقراره من مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية، مؤكدًا أنه لا توجد أية مشكلة في عمليات التوزيع أو النقص أو التخزين.

 

وأشار خيري إلى أنه تم إجراء مراجعة شاملة ودقيقة لكل منظومة التغذية المدرسية، شملت بالضرورة مراجعة مناقصات كل الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بهذه العملية.

رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية الوجبة المدرسية..

يأتي ذلك بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، بتوفير وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية ومستوفاة لجميع معايير السلامة الغذائية، وفي ضوء أهمية التغذية المدرسية للنمو الجسدي والعقلي للطلاب، بالإضافة أنها تمثل مكون مهم للحماية الاجتماعية.

وكان قد عقد اليوم اجتماعًا بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وكل الجهات المعنية وأكد شوقي خلال الاجتماع ،  أنه سيتم توزيع الوجبة في كل المحافظات وعلى كل الطلاب كما كان في السابق، نافيًا ما نشر في بعض المواقع الإخبارية حول وجود أزمات في عمليات التوزيع في عدد من المحافظات.

ومن المقرر بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال، توحيد الوجبة المدرسية لكل الطلاب على مستوى الجمهورية، أما فيما يخص المرحلة الابتدائية، فتتنوع الوجبة في كل محافظة حسب المورد المتعاقد لكل محافظة ما بين (البسكويت وبار الحلاوة، والفطيرة، والباتيه) ، وتم  توزيع الخطابات لكل المديريات ببدء توزيع الوجبة.

التعليقات

اترك تعليقاً