التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2019 والصور المسربة
تاريخ

اعلنت وزارة التربية و التعليم، اليوم عبر بيان لها ردها على اخبار تسريب امتحان التاريخ  للثانوية العامة 2019، بالتزامن مع انتشار اخبار على فيس بوك بتسريب الامتحان.

 

بيما اكد مصدر مسئول في الوزارة ملاحقة ناشري تلك الصور على انها امتحان التاريخ للثانوية العامة 2019 وكذلك بعض الصفحات التي تداولت تلك المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ومؤكدا على ان هذا العام لم يشهد تسريب اي امتحانات والصور التي يتداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تكون لبعض النماذج الامتحانية التي قدمتها الوزارة الى الطلاب .

وتعمل غرفة العمليات في الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومباحث الانترنت للوصول الى المستخدمين ناشر صور النماذج على انها صور الامتحان .

اقرا ايضا :

ملخص مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019
مراجعة ليلة الامتحان فى التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019

يذكر ان صفحات الغش الإلكترونى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قد تداولت منذ قليل صور على انها أجزاء من أسئلة امتحان مادة التاريخ، وتداولها نشطاء موقع فيس بوك بشكل سريع وانتشرت بشكل كبير.

ومن جانب اخر ادى يوم الاثنين الماضي 118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) امتحان الديناميكا وادى 268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية امتحان الاحياء، وادى 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق .