التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف أسعار تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020
طلاب الثانوية العامة

كشفت بعض المصادر المسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم، عن خطة أسعار تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث يقرر فتح باب تلقي تظلمات الطلاب على نتيجة الامتحانات فور إعلانها منتصف الأسبوع الجاري مباشرةً، على أن يتم دفع الطالب فئة 100 جنيهاً للمادة الواحدة التي يرغب في تقديم التظلم بها.

 

 

وأوضحت ذات المصادر أنه خطة الأسعار هذا العام موحدة مع أسعار العام الماضي عن التظلمات، فلا تغيير بها، ومن جانب آخر قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن نسبة نجاح الطلاب في امتحانات الثانوية العامة للعام 2019-2020 أعلى من العام الماضي.

 

الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدور الثاني 2020

 

ومن جانبه كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2020، وهي:

1- الطلاب الذين رسبوا في امتحان الدور الأول في مادتين أو أقل.

2- الطلاب الذين قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول كاملة مع تقديم عذر قانوني، وفي تلك الحالة يتم منحهم الدرجة الفعلية للامتحانات.

3- الطلاب الذين قاموا بتأجيل الامتحان في مادة أو أكثر الدور الأول.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم عقدت امتحانات الثانوية العامة 2020 في الفترة من 21 يونيو إلى 21 يوليو الماضي، كان يؤدي خلالها الطلاب الامتحانات في مادتين فقط في الاسبوع بالتناوب بين طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وسط إجراءات شديدة من التعقيم والتطهير لحفظ سلامة وأمن الطلاب طوال فترة سير الامتحانات من خطر فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضاً

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالرابط الرسمي للوزارة