التعليم تختتم مقابلات رؤساء لجان ومراقبين امتحانات الثانوية العامة 2021

التعليم تختتم مقابلات رؤساء لجان ومراقبين امتحانات الثانوية العامة 2021
امتحانات الثانوي الترم الأول 2021
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=431473
هدير حلمي
صباح مصر
هدير حلمي

تختتم مديريات التربية والتعليم، الخميس، مقابلات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للأعضاء الراغبين في العمل كرؤساء لجان ومراقبين أول ورؤساء لجان ومراكز توزيع الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة، كما أجرت المديريات، في الأيام الأخيرة، مقابلات.

ولاختيار الأعضاء الذين سيتم تكليفهم برئاسة امتحانات الثانوية العامة 2021، وأوضحت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة لن تقام حتى يوليو المقبل.

وأكد دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما نراه الآن في المرحلة الثانوية تمت مناقشته وعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن “شاومينج” الذي كان يدير امتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، مات وانتهى منذ 2017، مضيفا: “شاومينج يدعي وجوده لكنه مات، ولم تسرب امتحانات من سنة 2017 إلى الآن وذلك يرجع إلى السيطرة على قطاع الامتحانات بمساعدة الجهات المعنية.

يذكر أن وزير التربية والتعليم قدم بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب في 20 يناير، والذي كشف فيه أن نظام الامتحانات على الثانوية العامة 2020/2021 سيعتمد على النظام الإلكتروني بشكل متكامل دون تدخل من العنصر البشري، والقضاء على ظاهرة “شاومينج” من خلال تسريب الامتحانات بقول: “لن يكون هناك أي عنصر بشري، لأن الحاسب سوف يعد الامتحان في 5 ثوان قبل الامتحان مباشرة، ولن يقوم أحد بذلك ولن اكون أنا شخصيا قادرا على معرفة ذلك ولا أي من زملائي، ولن يكون هناك شيء يدعى شاومينج.

اقرأ أيضاً: