التعليم العالي: انتظام الدراسة في الجامعات المصرية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية

التعليم العالي: انتظام الدراسة في الجامعات المصرية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية
وزير التعليم العالي
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=402605
فاطمة ديب
صباح مصر
فاطمة ديب

انتظام الدراسة في الجامعات المصرية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، هو أحد القرارت التي تم اتخاذها فى اجتماع اليوم السبت 26 من الشهر الجاري وهو شهر ديسمبر، وهو اجتماع شهري يحرص المجلس الأعلى للجامعات على عقده كل شهر للبحث في سير العملية التعليمية بالجامعات، واجتماع اليوم كان تم عقده فى جامعة الفيوم بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات.

 

أهم قرارت وزير التعليم العالي فى اجتماع اليوم

ويقدم موقع صباح مصر أهم القرارات الصادرة فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرية اليوم، حيث قام وزير التعليم العالي باتخاذ بعض القرارات الخاصة بنظام سير العملية التعليمية فى ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتتمثل هذه القرارات فيما يلي:

-تنفيذ الجامعات لكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

-الاستعداد الكامل لامتحانات الترم الأول فى ظل المنظومة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات وهي التعليم الهجين.

-تجهيز جميع المستشفيات الجامعية على أكمل وجه للتعامل مع أى ظروف طارئة بسبب جائحة كورونا، ويتم متابعة التجهيزات من قبل رؤساء الجامعات والتأكد من وجود أماكن للأطفال بالمستشفى وتوافر الأدوية الخاصة بالفيروس، وتوفير كافة الواقيات الشخصية لجميع الفرق الطبية والعاملين المستشفيات.

-بالنسبة لكليات الطب والهندسة سيتم تعميم اللغة الألمانية للدراسة بهم.

-تم إلغاء مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادة أجنبية بعمل معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية والاكتفاء بتقديم شهادة من وزارة التربية والتعليم تثبت أن الطالب حاصل على شهادة تعادل شهادة الثانوية العامة المصرية.

-اعتبارا من العام القادم 2021-2022 يتم تطبيق قرار على الطلاب الراغبين فى الدراسة بالخارج ينص على اعتماد لقائمة الجامعات الأجنبية المتميزة في تخصصات كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والأداب و الهندسة والدراسات التقنية و نظم وتكنولوجيا المعلومات في معادلة الشهادات التي تم منحها من هذه الكليات بالشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية.

-تمت الموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة واتخاذ الإجراءات القانونية لتصبح بمسمي جامعة الغردقة.

– الموافقة على تطوير مناهج الجامعات المصرية التي تخص الزيادة السكانية ورفع درجة الوعي والانتماء بين طلاب الجامعات المصرية.

-تم الاستماع إلى العرض التقديمي المقدم من قبل بنك المعرفة المصري الخاص بنظام إدارة التعليم الإلكترونى.

القرار النهائي بشأن امتحانات الترم الأول للجامعات

ومن أهم وأبرز القرارات التي اتخدها المجلس الأعلى للجامعات المصرية اليوم، هو القرار الصادر بشأن امتحانات الترم الأول للعام الحالي فى الجامعات، وهو انطلاق الامتحانات فى الموعد المحدد لها دون تأجيل، مع التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وعدم انتشاره بين الطلاب وجميع القائمين على إجراء الامتحانات.

اقرأ أيضا