التخطي إلى المحتوى
الان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 تعرف على التفاصيل

الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات من طلاب الثانوية العامة ، هو الاكثر بحثاً في هذه الفترة من قبل الطلاب المتقدمين الى الجامعات ، فهذه النتيجة سوف تحدد الكثير الى الطالب بمستقبله القادم ، الجدير بالذكر ان التقديم الى هذه المرحلة لم يستغرق الكثير من الوقت ، بل اقتصر على ثلاث ايام فقط ، و قد كان ذلك في نهاية الاسبوع الماضي .
يذكر ان الوزارة قد اكدت ان التسجيل قد كان مسموحاً لثلاث ايام فقط ، و لم يكن خمسة ايام مثل باقي المراحل ، لأنه اقتصر على فئتين فقط ، الفئة الاولى كانت فئة الطلاب المتخلفين عن التسجيل في المرحلتين السابقتين ، اما الفئة الثانية فقد كانت من طلاب الدور الاول للمرحلة الثالثة .
لكن طلاب الدور الثاني ستسمح لهم الوزارة بالتسجيل ، لكن ليس الان فقط بعد الانتهاء من اختباراتهم ، و من ثم اظهار نتيجتهم من قبل وزارة التربية و التعليم و ارسالها الى وزارة التعليم العالي .

 

متى تظهر نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق ؟

تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من تسجيل طلاب الدبلومات ، ربما تظهر النتيجة بعد عيد الاضحى المبارك ، الذي يبدأ يوم 21 اغسطس ، اي من المنتظر ان يتعرف طلاب المرحلة الثالثة على نتيجتهم في بداية شهر سبتمبر القادم ، لذا لا داعي للقلق فالوزارة تبذل قصارى جهدها من اجل تسجيل جميع الطلاب الجدد في الكليات الحكومية و المعاهد العليا المتاحة لهم .

كيفية التعرف على نتيجة التنسيق :

التعرف على نتيجة التنسيق عملية سهلة للغاية ، فمن خلال الانترنت سوف تستطيع الحصول على نتيجتك ، بدون الذهاب الى أحد مكاتب التنسيق ، الجدير بالذكر ان فئة كبيرة من الطلاب تنتظر الاعلان عن النتيجة ، لذا فسوف نعرض لكم الان كيفية التعرف على النتيجة من خلال الانترنت بكل سهولة فور رفعها من قبل وزارة التعليم العالي .

  • توجه الى موقع بوابة الحكومة المصرية فور اعلان السيد الوزير عن اطلاق النتيجة .
  • سوف يعرض لك الموقع اختيار ” نتيجة المرحلة الثالثة ظهرت الان ” اضغط على هذا الخيار .
  • قم كتابة رقم الجلوس و الرقم السري .
  • بعد ظهور النتيجة اطبع بطاقة الترشيح و احتفظ بها .