الآن تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021

الآن تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021
طلاب الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=501975
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الآن يستطيع طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 البدء في تسجيل الرغبات، وهذا بعد أن تم فتح باب التسجيل عبر الموقع الرسمي للتنسيق سواء إلكترونياً أو عن طريق معامل التنسيق في الجامعات الحكومية.

data-full-width-responsive="true"

 

حيث تم الإعلان أمس الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر عن نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات المختلفة لطلاب المرحلتين الأولي والثانية من التنسيق.

data-full-width-responsive="true"

تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات

كما تم فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثالثة بحد أدني 50% بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية بقسميها علمي علوم وعلمي رياضة.

حيث يستطيع الطلاب الدخول عبر الموقع الرسمي للتنسيق إلكترونيا (من هنــا)، أو التوجه لمعامل التنسيق التي قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإتاحتها في العديد من الجامعات الحكومية.

كما يقوم الطالب بالتسجيل عن طريق كتابة رقم الجلوس والرقم السري الموجود علي استمارة النجاح في الثانوية العامة، ثم يضغط علي كلمة بحث فتظهر له جميع الكليات والمعاهد المتاحة في جميع المحافظات.

حيث يجب أن يختار الطالب الكلية أو المعهد حسب التوزيع الجغرافي سواء من المجموعة (أ) أو من المجموعة (ب) أو من المجموعة (ج)، ويسجل الطالب جميع الرغبات ويطبع الاستمارة النهائية التي بها الرغبات والتي تصل إلي 74 رغبة ويجب أن تتفق مع المجموع الحاصل عليه الطالب ويقوم باختيار تسجيل وإنهاء.

اقرأ أيضاً:

برقم الجلوس تعرف علي نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية