اعرف أماكن اختبارات قدرات كليات الإعلام 2021 -2022

اعرف أماكن اختبارات قدرات كليات الإعلام  2021 -2022
اعرف أماكن اختبارات قدرات كليات الإعلام
https://www.sba7egypt.com/?p=491412
هالة الباسل
موقع صباح مصر
هالة الباسل

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار عن الإعلان في بدء تنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد للعام الدراسي 2021-2022 ،وهناك العديد من الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات والتي منها كليات الإعلام ولهذا ترغب أعداد من الطلاب بمعرفة أماكن اختبارات قدرات كليات الإعلام 2021 – 2022 .

وعليه حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم عمل اختبارات للمتقدمين من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة للالتحاق في جامعات مصر للعام الدراسي الحالي 2021 وأماكن عمل الاختبارات لهذه الكليات.

وتعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي علي مراعات البعد الجغرافي للطلاب المصريين طالبي الالتحاق بالجامعات المصرية، ولذلك أتاحت لعدد من جامعات مصر أن يتم داخلها اختبارات القدرات.

أماكن اختبارات قدرات كليات الإعلام 2021-2022

ومن خلال موقعنا صباح مصر نستعرض لكم أماكن اختبارات قدرات كليات الإعلام وتوزيعها علي بعض المحافظات .

اولا :كلية الإعلام جامعة القاهرة تضم (القاهرة-الجيزة-الإسكندرية-مطروح- إدارات غرب شبرا الخيمة-شبين القناطر-الخانكه – قليوب -القناطر الخيرية- وشرق شبرا الخيمة- العبور-والخصوص)

ثانيا: كلية الإعلام جامعة السويس تضم طلاب محافظات السويس (وبورسعيد- ودمياط- وشمال وجنوب سيناء- والإسماعيلية)

ثالثا:كلية الإعلام بجامعة بني سويف تضم ( طلاب محافظات المنيا -وبني سويف- وأسيوط)

رابعا : كلية الإعلام جامعة جنوب الوادى تضم (طلاب محافظات الوادي الجديد وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان )

خامسا :كلية إعلام جامعة المنوفية تضم ( طلاب محافظات القليوبية بإدارات «بنها – كفر شكر- طوخ – قها» والشرقية والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ)

موعد التقديم في امتحان قدرات كلية الإعلام

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد التقديم في امتحان قدرات كلية الإعلام وأيضا الكليات الاخري التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات لهذا العام 2021 – 2022.

حيث يبدأ موعد التقديم في امتحان قدرات كليات الإعلام ، ويكون ذلك اعتباراً من 8/2021 /7أغسطس وحتي يوم 19 من نفس الشهر لعام .

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عملية الحجز للتقديم في اختبار القدرات بكلية الإعلام يأتي مباشرة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة

اقرأ ايضا

 

رابط التقديم لاختبارات القدرات بالكليات التي تشترط الاجتياز للقبول بها