اخر موعد لتقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لعام 2021

اخر موعد لتقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لعام 2021
طلاب الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=501691
أميمة يحيي
موقع صباح مصر
أميمة يحيي

يتساءل طلاب الثانوية العامة عن اخر موعد لتقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، والتي قد بدأت من يوم 21 من شهر أغسطس الماضي، والتي استقبلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

وصرحت الوزارة أنها سوف تمد فترة تظلمات الثانوية العامة قرابة أسبوع واحد حتي ينتهي 27 من أغسطس، ويكون التقديم على التظلمات إلكتروني مجاني من قبل الوزارة، وتتيح الوزارة للطالب أن يتقدم بالتظلم على مادة أو أكثر من ذلك من خلال الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة للتقديم على تظلم النتيجة الخاصة بهم.

موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

أوضحت الوزارة أن نتائج التظلمات التي تقدم عليها طلاب الثانوية العامة سوف ترسل إليهم اليوم الموافق 13 من شهر سبتمبر الجاري 2021.

وتلقت الوزارة 215 ألف تظلم من طلاب الثانوية العامة في أقل من مرور 24 ساعة، كما أوضحت أن عدد ال 215 ألف تظلم تمثل في مليون و 94 ألف ورقة من الأوراق الامتحانية.

وكان الإجمالي لإعداد التظلمات التي قدمت للوزارة من بينهم 118 ألف طالباً ناجحين و67 ألف طالباً من طلاب الدور الثاني و 30 ألف طالباً قد رسبوا.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عملية فحص التظلمات تكون من الورقة الامتحانية و التصحيح بها يدوي إذا تطلب الأمر ذلك.

وتكون نتيجة الفحص التي يستلمها الطالب موضح بها سلامة ورقته الامتحانية ونسبة الورقه إليه والدرجات الحاصل عليها الطالب وبها نسخة إلكترونية من إجابت الطالب المتصححه حتي يكون مطمئناً على نفسه من عملية التصحيح.

اقرأ ايضا

” هنا ” رابط تقديم التظلم في الثانوية العامة 2021 بالرقم القومي tazalom.emis.gov.eg