وزارة الخارجية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان في تلك الأوضاع

وزارة الخارجية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان في تلك الأوضاع
مظاهرات لبنان
https://www.sba7egypt.com/?p=167046
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حذرت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، مواطنيها من السفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت تلك الأيام، بسبب اشتداد حدة الأوضاع بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتجين على الأوضاع الاقتصادية في لبنان.

 

 

وكان رئيس الوزراء اللبنانى، سعد الحريري خرج منذ قليل، ليلقي خطابا يتوصل خلاله لحل يرضي مطالب الشعب اللبناني الغاضب، بالتزامن مع المظاهرات والاحتجاجات التي اجتاحت البلاد، مؤكداً أنه على استعداد لتسليم السلطة بشكل سلمي بدون تظاهرات أو احتجاجات من الممكن أن تسفر عن ضحايا ومصابين، ولكن لمن يملك الحلول للأزمات التى يمر به لبنان.

 

وأوضح الحريري أنه سوف يتمهل لمدة 3 أيام، على تعود إليه القوى السياسية بالحل المرجو، مشيراً إلى أن مستوى السلوك السياسى فى لبنان هو السبب الرئيسى فى تعطيل إصلاحات البلاد، قائلاً: “سأمنح القوى السياسية مهلة 72 ساعة للعودة إلىّ بحلول”.

 

 

يذكر أن العشرات من اللبنانيين، تجمعوا لليوم الثانى على التوالى فى شوارع ومدن لبنان، رفضاً واحتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إلى جانب تعنت الحكومة مؤخرًا فرض الضرائب الجديدة على أصحاب الدخل المحدود والطبقات السفلى،مما زاد الأزمة وأشعل غضب الشعب.

 

وعلي نفس الصعيد، يستمر المحتجون في التعبير عن غضبهم ورفضهم للأوضاع، بداية من شمال البلاد وصولاً لجنوبها، مؤكدين رفضهم لاتباع سياسة عنصرية بازغة وواضحة تجاه المواطنين اللبنانيين، بسبب قلة فرص العمل اللي تمنح للشباب من اتجاه، ومن إتجاه أخر زيادة قيمة الضرائب، مما أشعل غضب المواطنين.

 

وكان من أبرز مظاهر الاحتجاج حرق المتظاهرون اللبنانيون الإطارات المطاطية وسط الشوارع، كما أقدموا على غلق الشوارع والطرقات، في وجود عناصر الشرطة والجيش للتصدى للمحتجين بقنابل الغاز الخانق.

 

سعد الحريري يطلب من الشعب اللبناني مهلة 72 ساعة للعودة بحل للأزمة