وزارة الأوقاف تؤكد علي عدم تحديد موعد فتح المساجد حتي الآن

وزارة الأوقاف تؤكد علي عدم تحديد موعد فتح المساجد حتي الآن
وزارة الأوقاف
https://www.sba7egypt.com/?p=271794
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

أعلنت وزارة الأوقاف بأنها لم تؤكد بأي تصاريح علي تحديد موعد فتح المساجد والصلاة بها وأن الأمر متروك للمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء والتي ستنعقد مطلع الأسبوع المقبل لتحديد القرارات حول هذا الأمر .

 

وأكدت الوزارة بأنها لم تصرح بأي بيان رسمي علي موقعها الرسمي علي مواقع التواصل الاجتماعي وأنها غير مسئولة عما يتداول علي مواقع التواصل بشأن فتح المساجد وتوضح بأنها ستعلن ما سيحدث في الاسبوع المقبل علي الموقع الرسمي للوزارة لا غير ذلك .

 

كما صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن الوزارة تلتزم فقط بالقرارات الاحترازية التي تعلنها لجنة إدارة أزمة كورونا وأنها أعدت خطة لكيفية أخذ الاحتياطات حين عودة فتح المساجد وسيتم عرضها علي لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الاسبوع المقبل .

وأوضح جمعة بأن الوزارة ستبدأ بتوزيع 320 ألف متر سجاد صلاة علي مستوي الجمهورية لسرعة فرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل .

وشدد علي رئيس قطاع المديريات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتباعد المسافات الآمنة بين كل مصل والآخر من كافة الاتجاهات ، لحين عودة العمل بالمساجد وفق ما تقرره لجنة إدارة أزمة كورونا في الأسبوع المقبل  .

اقرأ ايضا

وزارة الاوقاف تختصر خطبة الجمعة المكتوبة ل20 دقيقة كحد أقصى