هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان بعد وفاة السلطان قابوس

هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان بعد وفاة السلطان قابوس
هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان
https://www.sba7egypt.com/?p=193238
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان بعد وفاة السلطان قابوس، حيث أفادت صحف عمانية، تعيين هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لسلطنة عمان، خلفًا للسلطان العماني الراحل قابوس بن سعيد.

 

هذا وقد قالت صحيفة الوطن العمانية، “حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد يؤدي اليمين القانونية أمام مجلس عمان، صباح اليوم، سلطان عمان، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، وذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عمان في مقره بالبستان”.

حيث أعلن التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء العمانية على حسابها على تويتر وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وقد بدأ التلفزيون في بث القرآن الكريم، وأعلنت السلطنة الحداد، وأكدت أن مراسم الجنازة تقام اليوم السبت، كما قال الديوان فى بيان رسمى: “إذ يعلنُ ديوان البلاط السلطاني الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة”

حيث أصدر ديوان البلاط السلطاني نعيا جاء نصه : (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) إلى أبناء الوطن العزيز في كل أرجائه إلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى العالم أجمع.

نجل الرئيس السبسي يعلن وفاة والدته شاذلية فرحات صباح اليوم