رئيس الامارات يأمر بعفو شامل لجميع المغتربين المخالفين

رئيس الامارات يأمر بعفو شامل لجميع المغتربين المخالفين
محمد سعفان وزير القوى العاملة
https://www.sba7egypt.com/?p=260110
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة مهمة من ممثل وزارة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة التابعة لوزارة السفارة المصرية في أبوظبي ضمن مهامها. متابعة 24 ساعة معهم لظروف العمل المصرية في دول العمل.

 

وأشار هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة ، كجزء من المتابعة الفورية لوزير القوى العاملة للعمالة المصرية على العمالة المصرية بالخارج ، تلقى الوزير إخطاراً من الملحق العمالي في أبو ظبي حنان شاهين ، يشير إلى أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اتخذ قراراً بتبرئة جميع المخالفين ، بما في ذلك المصريون ، لقانون دخول وإقامة الأجانب من جميع الغرامات ، وهم ملتزمون بهم من وقت حدوث المخالفة قبل 1 مارس 2020 ، سواء جاءوا من تصريح دخول او التأشيرات أو فئة المقيمين عندما بدأوا بمغادرة البلاد خلال الفترة الممتدة من 18 مايو لمدة 3 شهور.

شرفية رئيس الدولة فى اعفاء الشامل من الغرامة

وأوضحت أن شرف رئيس الدولة في هذا الصدد يشمل الإعفاء من جميع الغرامات المتعلقة بالمستفيد ، سواء المتعلقة ببطاقة الهوية أو تصاريح العمل منتهية الصلاحية ، ولا يوجد لن يمنع المستفيد من العودة إلى الدولة عند استيفائه الشروط اللازمة لذلك ، فإذا استفاد منها ، فلن يأتي مقرونًا بأي إجراء إداري يتعلق برفض الشخص المستفيد من الموعد النهائي لدخول الدولة في المستقبل.

 

حيث قدم وزير النقل إلى وزير القوى العاملة ، الملحق ستوضح الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن تفاصيل جميع الإجراءات لتقديم الطلبات للاستفادة من المهلة المفروضة خلال الفترة القادمة ، مع التأكيد على أهمية طلب الاستفادة من الوقت المسموح به بعد الفترة المحددة ، ولا تخضع للأحكام النافذة لقانون دخول وإقامة الأجانب والنتيجة المترتبة على منعهم من دخول البلاد في المستقبل.

اقرا ايضا

بمناسبة رمضان الامارات تقرر تخفيف إجراءات تقييد الحركة