بالتفاصيل… حياة وممتلكات رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم الذى توفى اليوم 

بالتفاصيل… حياة وممتلكات رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم الذى توفى اليوم 
رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم
https://www.sba7egypt.com/?p=521543
zafta
موقع صباح مصر
zafta

ودعت الإمارات العربية اليوم الجمعة أحد أبرز رجال الأعمال في الدولة الإماراتية ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي، حيث نشرت صحيفة “الخليج” خبر وفاته مساء اليوم، ونعت جميع الشعب الإماراتي بفقد رجل عظيم صاحب مسيرة طويلة من العطاء على أبناء دولته.

 

كما نشر نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبى ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نعى حزناً على رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم الذي وافته المنية اليوم، بعد عطاء كبير للوطن.

معلومات عن حياة ماجد الفطيم

والجدير بالذكر يعد رجل الأعمال ماجد الفطيم من أحد أبرز رجال الأعمال في العالم العربي، حيث احتل المرتبة الثالثة وفقاً لتصنيف أغنياء العالم العربي فى عام 2021، كما بلغت ثروته نحو 6,05 مليار دولار وفقاً لبيانات مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات”، وجاء في المرتبة 476 ضمن مؤشر “بلومبرغ” ليصبح من رجال الأعمال الأغنياء في العالم.

كانت بداية نشأة عائلة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم التجارة، فقد كان يعمل والده محمد وعمه حمد في تجارة الأقمشة والأخشاب واللؤلؤ، وهى من التجارات المبرحة، ولا يمتلكها سوى كبار التجار فى الأسواق.

مجموعة ماجد الفطيم

ويعد رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم هو المؤسس لمجموعة “ماجد الفطيم” والمتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، وكذلك تطوير منشآت التجزئة والترفيه والمدن المتكاملة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992م، وتعد من أكبر المجموعات التسويقية فى الإمارات.

كما يدير شركة “ماجد الفطيم” اليوم ما يصل إلى 27 مركز تسوق و13 فندقاً مختلفاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة، إلى جانب وجود العديد من المشاريع قيد الإنشاء، كما تنفرد الشركة بإمتلاك رخصة حصرية لتشغيل الهايبر ماركت للشركة الفرنسية “كارفور” في وسط آسيا وشمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.