اول مركز اغاثي عند الحدود “الرومانيه – الاوكرانيه ” تم اقامته لاستقبال المصريين

اول مركز اغاثي عند الحدود “الرومانيه – الاوكرانيه ” تم اقامته لاستقبال المصريين
مركز اغاثي
https://www.sba7egypt.com/?p=539838
الكاتب الحسين جلال
موقع صباح مصر
الكاتب الحسين جلال
لاول مره منذ نشوب الحرب الاوكرانيه الروسيه استطاع فريق الهلال الاحمر المصري الاغاثي الدولي الثاني ان يقيم اول مركز خدمه خاصه مصريه على معبر ” سيريت ” عند الحدود الاوكرانيه الرومانيه بعد سلسله من الجهود والتنسيقات المتواصله مع الصليب الاحمر الروماني .
كما اكدت جمعيه الهلال الاحمر انه تم اقامة هذا المركز للهلال الاحمر لتكون نقطه يتم فيها استقبال المصريين النازحين من اوكرانيا باتجاه رومانيا تمهيدا لعودتهم الى ارض مصر الحبيبه .

جمعيه الهلال الاحمر واغاثه المصريين

واضافت جمعيه الهلال الاحمر انه تم تجهيز هذه النقطه بمعرفه فريق الاغاثة الدولي المصري وبمساعدة مصريين متطوعين مقيمين في رومانيا حيث تم تكثيف تدريبهم وتاهيلهم لهذا الغرض .
وذكرت جمعيه الهلال الاحمر في بيان لها انها تقدم هذه النقطه الحدوديه ذات الصبغه المصريه الخالصه لتسهيل وتقديم خدمات كثيره للعابرين من المصريين والعرب عبر الحدود من اهم هذه الخدمات تقديم الاسعافات الاوليه للحالات المصابه تقديم خدمات الاتصال بين العابرين واسرهم في موطنهم الاصلى وتقديم الدعم النفسي لهم فضلا عن توفير الوجبات الغذائيه السريعه لهم ، وتزويد غير القادرين منهم بما يلزم لهم من نفقات لانتقالهم الى مطار العاصمه بوخارست و تذليل جميع العقبات التي يتعرضوا لها .
واوضحت جمعيه الهلال الاحمر انها تحظى بدعم ومعاونة جمعيه الصليب الاحمر الروماني التي تقدم كافه التسهيلات اللازمة والدعم في هذا الشأن .