المغرب تحاول جاهدة لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا

المغرب تحاول جاهدة لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=376656
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

اعلنت وزاره الصحه المغربيه بانه تم تسجيل 81 حاله وفاه جديده بسبب فيروس كورونا وبالتالي يزداد عدد الوفيات الى 4506 حاله وفاه مسلسل ووصل عدد حالات التعافي من فيروس كورونا الى 221 الفا 743 حاله بعد ما يتم تسجيل 4892 حاله شفاء جديده.

واضافت بانه تم تسجيل 5,461 حاله اصابه جديده مؤكده بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعه الماضيه واصبح اجمالي عدد المصابين فيروس كورونا مرتفعا ووصل الى 270 الفا و 626 حاله.

صرح مصدر مسئول بان السلطات المغربيه تحاول جاهده في اطلاق حمله تطعيم شامله ضد فيروس كورونا المستجد من خلال اللقاح خلال الاسابيع المقبله وتوزيع اللقاح وتوفيره للسكان ومحاوله التحكم في انتشار اللقاح وخصوصا بعد اعلان دوله المغرب في شهر اغسطس الماضي بعد ما يتم اتفاقيه مع مجموعه سينو فارم الصينيه خاصه بشان التجارب السريريه ضد فيروس كورونا وتم التاكيد على فعاليه هذا اللقاح.

وتناشد وزاره الصحه المغربيه المواطنين بالالتزام ارتداء الكمامات والبعد عن الاماكن المزدحمه والتواصل مع الاطباء حين الشعور باي اعراض جانبيه لحين التاكد من فاعليه اللقاح بشكل افضل واكدت السلطات المغربيه بقى لنا كبار السن هم الاكثر عرضه الاصابه بفيروس كورونا وان الجرعات التي ستتاح ستعطي للاكثر احتياجا فقط.
اقرا ايضا

تونس تسجل 21 حالة وفاه بسبب كورونا