الصحة تعلن وفاة الطفلة جنة ضحية تعذيب جدتها نتيجة توقف عضلة القلب

الصحة تعلن وفاة الطفلة جنة ضحية تعذيب جدتها نتيجة توقف عضلة القلب
الطفلة جنة
https://www.sba7egypt.com/?p=160232
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

توفت صاحبة الـ5 سنوات بكل ما عانته من تعذيب وإصابات وفقد أحد أطرافها، حيث أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد عبد اللطيف مكي، أن الطفلة جنة محمد سمير، توفت متأثرة بإصاباتها بعد توقف عضلة القلب.

 

 

وكشف “مكي” أن جنة لم تتحمل ما واجهته من تعذيب وكي بآلة حادة في متخلف المناطق بجسدها وأعضائها التناسلية، وتم نقل الطفلة المتوفية إلى مشرحة المستشفى، لحين صدور أمر بالدفن.

 

 

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الطفلة كانت تعاني من تورم وغرغرينه في القدم، نتيجة كسر الساق أثناء التعذيب ومكثت بدون علاج، ولم يهتم أحد لشأنها، مما أصابها بعدة مضاعفات، أدت إلى بتر الساق في النهاية.

 

وكان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى اخطاراً من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يبلغ بوصول إشارة عاجلة لمأمور مركز شربين من مستشفى شربين، بوصول طفلة تدعى جنة محمد سمير، لم تبلغ الخمس سنوات، تقيم في قرية بساط كريم الدين ومصابة بالعديد من الحرروق في المناطق المتفرقة من الجسم وبالأعضاء التناسلية، إلى جانب التورم الشديد بمنطقة الجسم الحساسة وإصابتها بعدة كدمات، وعلى الفور جرى نقلها إلى مستشفى المنصورة العام لتلقي العلاج.

 

بعد تعذيب جدتها لها وكيها بالنار .. بتر ساق الطفلة جنة

 

وسرعان ما انتقلت رجال المباحث إلى مكان البلاغ، واستجواب جدها لوالدها الذي اتهم جدتها لأمها “صفاء. ع. ع” ، بأنها هي من عذبت جنة بكيها بآلة حادة بمناطق جسمها المتفرقة وأعضائها التناسلية.

 

 

وأثبتت التحقيقات والتحريات الأولى أن جنة وشقيقتها الكبري، لأب وأم كفيفين وانفصلا منذ 4 سنوات، لتنتقل حضانة الطفلتين إلى الجدة للأم بحكم قضائي، صادر منذ عام.

 

وكشف التقرير المبدئي للكشف على الطفلة جنة محمد سمير، أنها تعاني من جلطة بالطرف السفلي، وأنها مصابة بعدة إصابات وسحجات متفرقة بالجسم، مع كسر في الساق الشمال ووجود غرغرينة مما استوجب بتر الساق نهائياً لخطورة الحالة، وأجرت عملية البتر وتم وضعها بالعناية المركزة إلى أن فارقت الحياة ولفظت أنفاسها الأخير لتلاقي ربها منذ قليل.

 

وباتخاذ الإجراءات اللازمة تم ضبط جدة الطفلة المتهمة بتعذيبها والقبض عليها، وتحرر عن ذلك المحضر ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين بالواقعة وبالعرض على نيابة شربين ادعت الجدة على غير الحقيقة أن الطفلة سقط عليها زيت مغلي، الا أنها عقب مواجهتها باتهامات الجد لها اعترفت بأنها عذبتها بدافع تأديبها على تبولها اللا إرادي بعد مواجهتها فيما قررت النياية حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

القبض على معذب طفلته في السعودية .. والمتهم: كنت بحاول أعلمها المشي