أخبار عربية

السودان: القبض على زوجة عمر البشير بتهمة الفساد المالي

أكدت النيابة السودانية أنباء القبض على زوجة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، وذلك اليوم الخميس 12 ديسمبر الجاري بتهمة الفساد المالي، فيما تم التحقيق مع زوجها أول أمس الثلاثاء بتهمة الضلوع فى الانقلاب وهو ما جعله رئيسًا للسودان لـ3 عقود.

 

وكانت النيابة السودانية أصدرت أوامرها بسرعة التحقيق مع كل من: الرئيس المخلوع عمر البشير ونائبه علي عثمان محمد طه، ومساعده أحمد هارون، ورئيس البرلمان السابق الفاتح عز الدين، وذلك في قضايا إرهاب وقتل المتظاهرين.

 

 

وأكدت عدة مصادر أن تلك الأوامر التي أصدرتها النيابة جاءت على خلفية بلاغ تقدم به مواطن سودانى يسمى عبد الباقى أحمد، ويتوجه خلاله باتهام عمر البشير وطه والفاتح وهارون بتهم التحريض على قتل المتظاهرين والإرهاب، وتكوين تشكيلات إرهابية وإجرامية، استنادا إلى المواد 21، و25، و65، و144 من القانون الجنائى.

 

 

يشار إلى أن المحكمة السودانية التى تقف على مباشرة محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير فى التهم الموجهة إليه، حددت بعد غدٍ يوم 14 من شهر ديسمبر الجارى للنطق بالحكم فى القضية، التي يحاكم فيها البشير بتهم فساد.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن السلطات السودانية نجحت في ضبط 6 ملايين يورو، و351 ألف دولار و5 مليارات جنيه سودانى، في المكتب الخاص بالبشير في القصر الرئاسي، إلى جانب اكتشاف امتلاك البشير وعائلته 22 قطعة أرض سكنية فى العاصمة الخرطوم.

 

 

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 30-4-2024 في اسواق مصر

ستعرض بوابتنا الاحدث من أسعار الخضروات لجميع الانواع بحسب اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري، في الاسواق…

9 دقائق ago

استقرار أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالتعامل الرسمي في مقابل الجنيه

تستعرض منصتنا أسعار الدرهم الإماراتي لكل التعاملات الرسميه في التعاملات على الجنيه من خلال البيع والشراء لحساب…

ساعة واحدة ago