التخطي إلى المحتوى
أول رد فعل لـ نجدة الطفل بعد وفاة الطفلة جنة محمد سمير ضحية تعذيب جدتها
جنة محمد سمير

أكد صبري عثمان، رئيس خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، أن المجلس طالب بتطبيق أقصى عقوبة على جدة الطفلة جنة محمد سمير حافظ، المتهمة الأولى بتعذيب حفيدتها وكيها بآله حادة في مناطق حساسة بالجسم.

 

 

كما نعى “عثمان” الطفلة الراحلة صاحبة الـ5 سنوات، التي لفظت انفاسها الأخيرة صباح اليوم، عقب أيام من إجراء عملية بتر ساقها اليسرى بعد إصابتها بغرغرينا وتورم شديد.

 

 

وأضاف صبري عثمان أن المجلس يقف على التحقيقات ويباشر إجراءات الاستجواب مع النيابة العامة، التي تنتظر تقرير الطب الشرعي بعد تشريح الجثمان، للوقوف على حيثيات الوفاة كاملة وأسبابها.

 

الصحة تعلن وفاة الطفلة جنة ضحية تعذيب جدتها نتيجة توقف عضلة القلب

 

وأكد أن المجلس في صدد تقديم طلب عاجل للنيابة العامة، لانقاذ الطفلة الأخرى، شقيقة جنة الكبرى، لانقاذها من المكان الذي تتعرض فيه للخطر، حتى لا يلحق بها ما لحق بأختها، وضرورة تسليمها لعائل مؤتمن على أمنها وسلامتها.

 

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم ضبط جدة الطفلة المتهمة بتعذيبها والقبض عليها، وتحرر عن ذلك المحضر ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين بالواقعة وبالعرض على نيابة شربين ادعت الجدة على غير الحقيقة أن الطفلة سقط عليها زيت مغلي، الا أنها عقب مواجهتها باتهامات الجد لها اعترفت بأنها عذبتها بدافع تأديبها على تبولها اللا إرادي بعد مواجهتها فيما قررت النياية حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.