طريقة عمل البرك التركى بحشوة الجبنة الفيتا

طريقة عمل البرك التركى بحشوة الجبنة الفيتا
البرك التركي
https://www.sba7egypt.com/?p=346221
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد البرك التركى من أشهر الأطباق التركية التى عرفت فى مطبخنا المصرى وذلك لسهولة تحضيرها و إعدادها في وقت قصير بدون عناء أو تعب، ويتميز المطبخ التركى بأكلاته الشهية واللذيذة وخاصةً المعجنات ومن أشهرها البرك التركى الذي يتم تحضيره من أوراق الجلاش و الذى يقدم بأكثر من طريقة للحشو إما باللحمة المفرومة أو الفراخ أو حشوات الجبن و بالخضروات و إليكِ سيدتى طريقة إعداد البرك التركى بحشوة الجبنة الفيتا.

مقادير إعداد البرك التركى بحشوة الجبنة الفيتا

عبوة جلاش
كوب حليب
نصف كيلو جبنة فيتا
ملعقة كبيرة خل
ذرة فلفل أبيض
ربع كوب زيت
ذرة ملح
بيضة
ملعقتين كبيرتين سمسم محمص
ملعقتين كبيرتين حبة البركة

طريقة التحضير البرك التركى بحشوة الجبنة الفيتا

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق نضع كوب من الحليب و ملعقة كبيرة خل و ذرة لكلاً من الملح و الفلفل الأبيض و ربع كوب من الزيت و البيضة و نخفقهم جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى نخلطهم جيداً.

ثانياً: نُحضر إناء “صنية” خاص لدخول الفرن و يفضل يكون دائرية الشكل و نقوم بدهنها بالخليط السائل الذى سبق إعداده ثم نحضر عبوة الجلاش و نقوم بعدها و تقسيم أوراق الجلاش إلى قسمين متساوين.

ثالثاً: نقوم بتكوين الطبقة الأولى و هى الطبقة السفلية و ذلك بوضع ورقتين من أوراق الجلاش و ندهنها بالخليط ثم نضع ورقتين و ندهنهم بالخليط و نكرر حتى تنتهى أوراق الطبقة الأولى ثم نضع الحشوة المكونة من نصف كيلو من الجبنة الفيتا و نوزعها جيداً حتى تغطى أوراق الجلاش تماماً.

رابعاً: نقوم بوضع الطبقة الثانية من أوراق الجلاش لنغطى الحشوة بعجينة الجلاش و ذلك بوضع ورقتين من أوراق الجلاش ثم دهنهم بالخليط السائل و نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى أوراق الجلاش.

خامساً: نضع الخليط السائل المتبقى فى الإناء “الصنية” ثم نضع على الوجه حبة البركة أو و السمسم المحمص و نقوم بإدخال الإناء فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ لمدة ٢٠ دقيقة حتى يحمر الجلاش و يأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً ثم يقطع البرك التركى و يقدم ساخن.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الفريك بقطع اللحم