واجهي فيروس كورونا بالخضروات والفاكهة الهامة لصحتك وصحة أولادك

واجهي فيروس كورونا بالخضروات والفاكهة الهامة لصحتك وصحة أولادك
الفواكه والخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=377411
ساندي عماد
موقع صباح مصر
ساندي عماد

مع بداية فصل الشتاء وبداية نزلات البرد والزكام ومع إجتياح الموجة الثانية من فيروس كورونا ولمواجهة كل ذلك فنحتاج لخضروات وفاكهة ومشروبات لتقوية جهازنا المناعي وجهاز أطفالنا.

وقد تظهر علامات الإصابة بفيروس كورونا من الحمى والسعال والتعب الشديد والإرهاق وألم الصدر وضيق التنفس وألام العضلات والقشعريرة وسيلان الأنف وإلتهاب الحلق وأعراض أخرى كثيرة وكل ما علينا سيدتي هو أخد الحيطة والحرص و تقوية الجهاز المناعي لتفادي الإصابة بهذا الفيروس العين والأهتمام بصحتنا وصحة أولادنا حفظهم الله ورعاهم عن طريق تقديم الأطعمة والمشروبات والفاكهة المفيدة لهم.

واليوم سيدتي سنعرض عليك بعض الفاكهة والخضروات التي تحتوي علي فيتامين C وتساعد علي تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي لك ولطفلك.

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات

أولاً الجوافة:

تتميز بأحتوائها علي نسبة عالية جداً من فيتامين C وهو نضاد أكسدة مقوي للمناعة ويقاوم تلف الخلايا كم تعد من الفواكة ذات قيمة غذائية عالية وهي تقي من أمراض عديدة وتقوي الجهاز المناعي وتحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما أن الجوافة تحتوي علي الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الهامة لجسم الإنسان وللبشرة والجلد كما أنها تساعد علي فقدان الوزن ومكافحة إرتفاع ضغط الدم وبما أنها مصدر غني بالألياف الغذائية فهي تساعد علي تسهيل حركة الأمعاء ومكافحة الإمساك.

ثانياً البرتقال:

يعد البرتقال من أكثر الفواكة الحمضية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة للجسم الانسان كما انه يحتوي على نسبه عاليه من الالياف القابله للذوبان مما يجعله مفيد جدا في خفض مستوى الكولسترول كما انه يقي من انواع كثيرة من السرطان مثل سرطان الجلد والرئه والثدي و القولون والمعده كما انه يقلل من خطر الاصابه بسرطان الكبد ويساعد في علاج أمراض القلب والاوعيه الدمويه كما انه يقوي جهاز المناعه لانه مصدر غني بفيتامين C كما انه يحتوي على مضادات الأكسدة.

ثالثاً الكيوي:

يعد الكيوي مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة جداً لجسم الإنسان فهو يساعد علي تحسين الحالة النفسية ويساعد علي تقوية مناعة الجسم لأحتوائه علي نسبة عالية من فيتامين C كما أنه يعزز صحة العين وبما أنه غمي بالألياف الغذائية فهو يسهل حركة الأمعاء ويساعد في تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك والبواسير والسرطانات ويقي أيضاً من أمراض القلب.

رابعاً الفراولة:

تعتبر الفراولة مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الهامة لجسم الإنسان فهي تحتوي على فيتامين C وهو مصدر قوي لحماية الجهاز المناعي كما انها تحتوي على المجموعة B والنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والاوميجا 3 وحمض الفوليك مما يجعلها ذات فائده عالية للمرأة الحامل كما انها تساعد على حمايه القلب من الامراض و تساعد في تنظيم عمليه الهضم كما انها تساعد على منع السرطان.

خامساً الأناناس:

يعد الأناناس من الفواكة الغنية بفيتامين c مما يجعله يساعد في تقوية المناعة كما أنه يدخل في عملية إنتاج الكولاجين مما يساعد في تعزيز صحة البشرة ونضارتها كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومنها الفسفور والمنجنيز والكالسيوم مما يجعله يساعد في بناء العظام وحمايتها من الهشاشة كما انه مصدر غني بالألياف مما يجعله يساعد في عملية الهضم كما انه يستخدم في انقاص الوزن حيث انه يساعد على امتلاء المعدة وزياده الاحساس بالشبع ويساعد ايضا في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويخفف ألام العضلات كما أنه أيضاً يخفف من أعراض الدورة الشهرية.

سادساً اليوسفي:

يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من فيتامين C مما يجعله يساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي كما أنه يساهم في علاج والوقاية من نزلات البرد والانفلونزا وايضاً يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الهامة لصحة الإنسان مما يجعله يساعد في الوقاية من السرطان ويحد من السمنة ويساهم في الشعور بالشبع كما انه يساعد في تحسين عملية الهضم و علاج تعفن الدم وهو من الأمراض التي يعاني منها الأطفال وحديثي الولادة نظراً لضعف المناعة عندهم.
كما أنه مفيد ايضاً للشعر لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ كما انه يحتوي على فيتامين B12 الذي يحفز نمو الشعر ويحافظ على لونه الطبيعي.
وبما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C فذلك يجعله يساعد على انتاج مادة الكولاجين اللازمة لصحة الشعر و البشرة ونضارتها كما أنه يساعد في تنظيم ضغط الدم.

سابعاً الباباي:

تحتوي فاكهة البابايا على نسبة عالية من فيتامين C الضروري لتعزيز صحة الجهاز المناعي كما انه يساعد في بناء الكولاجين الهام لصحة البشرة والشعر وتحتوى ايضاً فاكهه البابايا على الكثير من الفيتامينات والمعادن ونسبة عالية من الألياف التي تساعد في تعزيز صحة القلب كما انه يساعد في تعزيز صحة العظام و مكافحه السكري وتحسين الهضم والوقاية من الربو ومكافحة السرطان و محاربه الالتهابات والعدوى و تسكين ألم الأسنان كما انه يساعد في علاج حب الشباب وتنظيم الدورة الشهرية ومحاربة الإلتهابات والعدوى.

أولاً الليمون:

يحتوي الليمون علي نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد علي تغزيز قوة الجهاز المناعي كما أنه يساعد في علاج نزلات البرد ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل مجموعة فيتامين B والبوتاسيوم والماغنيسيوم والزنك

ويساعد تناول عصير الليمون في مكافحة الحمي وحصي الكلي ومكافحة أمراض الجهاز التنفسي وعلاج مسمار القدم وعلاج عسر الهضم وخسارة الوزن الزائد و مكافحه السرطان ومكافحة امراض نزيف اللثة وعلاج مشاكل فروة الرأس وتعزيز امتصاص الحديد والحد من الإلتهابات كما أنه منعش لرائحة الفم.

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات

ثانياً البروكلي:

يعتبر البروكلي مفيد للجهاز العصبي ويقي من نزلات البرد ويقوي العظام و يعد من الخضروات ذا القيمة الغذائية العالية والسعرات الحرارية أقل وله فوائد عديدة لجسم الإنسان فهو يساعد في تقوية الجهاز المناعي ويرفع المناعة جداً كما انه يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ويزيد طاقة الجسم كما أنه يساعد علي الحد من خطر الإصابة بالسرطان خاصة سرطان القولون والرئة.

ثالثاً الفلفل بكل أنواعه:

يعد الفلفل من مصدر ممتاز جداً للحصول علي فيتامين C الهام لتقوية الجهاز المناعي والحماية من الأنيميا وتعزيز صحة العيون كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من حمض الفوليك الهام لصحة المرأة الحامل والجنين.

كما يستخدم الفلفل في إنقاص الوزن الزائد لأحتوائه علي الكربوهيدرات كما أنه يساعد في رئيس صحه الجهاز الهضمي والجهاز العصبي والحفاظ على صحه البشره وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B6 وفيتامين أ وفيتامين ي وفيتامين K1 والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

رابعاً الحمص:

يحتوي الحمص على الأحماض الأمينية و كميات كبيرة من حمض الأسبارتيك والأرجينين والجلوتاميك الذي يعتبر مهم جداً لصحة الكبد و تقوية الجهاز المناعي كما انه يحتوي على الألياف والبروتين مما يساعد في فقدان الوزن كما انه يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب ويكافح الإلتهابات كما يعد الحمص مصدر غني بالألياف التي تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم كما أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي.

خامساً الثوم:

يعمل الثوم علي تعزيز صحة الجهاز المناعيلأحتوائه علي فيتامين C ومكافحة أمراض القلب والتخلص من السموم في الجسم وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات وخفض مستوي الكوليسترول في الدم وذلك لإحتوائه على السيلينيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والكثير من المعادن الهامة لجسم الإنسان كما أنه يقي من أمراض السرطان لأحتوائه علي مضادات الأكسدة كما أنه يحسن الدورة الدموية للمرأة الحامل.

سادساً الزبادي:

يعد الزبادي مصدر غني بالبروتينات والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والفيتامينات مثل فيتامين b6 و B و B12 و A كما أنه يحتوي ايضاً على نسبة من الكربوهيدرات والدهون.

وهو مصدر غني بالبروبيوتيك الدي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة بالسرطان كما أنه يساعد في عملية الهضم ويعد الزبادي أحد أفضل نصادر الكالسيوم الذي يحارب هشاشة العظام ويقوي المفاصل والأسنان ويساعد في الحفاظ علي ضغط الدم الطبيعي.

سابعاً السبانخ:

تحتوي السبانخ على الكثير من الفيتامينات والمعادن واهمها فيتامين أ و ج الذي يعد من مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي وتعزز صحة البشرة كما تحتوي على فيتامين B9 الضروري بالنسبة للمرأة الحامل حيث يساعد على سلامة وظائف الخلايا ونمو الأنسجة كما انها تحتوي على فيتامين ك الذي يدخل في تخثر الدم ويقلل من خطر حدوث نزيف شديد بعد التعرض للجروح والإلتهابات كما ان السبانخ تحسن من إمتصاص الجسم للكالسيوم.

ثامنا الجرجير:

يحتوي الجرجير على نسبه عاليه من الفيتامينات والمعادن الهامه للجسم الانسان ومنها فيتامينC الذي يعزز صحة الجهاز المناعي ويقويه.
كما أنه يحتوي علي فيتامين B وڤيتامين A وفيتامين K و فيتامين د والحديد والماغنسيوم والكالسيوم مما يجعله يساعد في بناء العظام.
كما يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج المهم جداً في تعزيز مناعة الجسم كما أنه مفيد لضغط الدم وصحة القلب و يحتوي الجرجير ايضاً على الكثير من الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتقي من الإمساك كما انه يساعد على تخفيف قرحة المعدة والتقليل من خطر لإصابة بالسرطان كما أنه يستخدم في انقاص الوزن لمن يتبعون حمية غذائية خاصة.

تاسعا المشروم:

يعتبر المشروم مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة في الجسم والتقليل من تلف انسجة الجسم كما انه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الهامة لجسم الإنسان كفيتامين د وفيتامين B والبوتاسيوم والزنك والفسفور ويعمل المشروم على مكافحة السرطانات وتقوية المناعة كما انه يساعد في خفض ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم كما انه يقي من فقر الدم وعلاج ويقوي العظام.

نسأال الله دوام الصحة والعافية لنا ولك سيدتي ولأطفالنا.

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات

اقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لعمل السلطة التركية بالجبن في المنزل