طريقة عمل مكرونة الوايت صوص بالفراخ والمشروم

طريقة عمل مكرونة الوايت صوص بالفراخ والمشروم
مكرونة الوايت صوص بالفراخ والمشروم
https://www.sba7egypt.com/?p=311633
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم سيدتي اليوم أسهل وأسرع وصفة للمكرونة وهي مكرونة الوايت صوص هناك طرق عديدةو مختلفة لعمل المكرونة مثل مكرونة بالجمبري سواء بالصوص الأبيض أو الأحمر، مكرونة بصوص البلونيز، مكرونة بالتونة، مكرونة بشاورما الفراخ أو مكرونة طاجن باللحم أو الفراخ أو الكبدة وهكذا وتعد المكرونة مصدر غني بالكربوهيدرات فهي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على خفض مستوى السكر بالدم كما أنها تعطي شعور الإحساس بالشبع لأطول وقت ممكن وإليكي وصفتنا لمكرونة الوايت صوص بالفراخ والمشروم و سنقوم بإعدادها سويا خطوة خطوة.

 

المقادير:

نصف كيلو مكرونة قلم
ربع كيلو مشروم فريش شرائح
ربع كيلو صدور فراخ مقطع شرائح
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
نصف ملعقة صغيرة بهارات الفراخ
بصلة مقطع
جبن شيدر مبشور
كوبين لبن
ملعقتين كبيرتين دقيق
ملعقتين زبدة
ملعقتين زيت
فلفل أسود
ملح

أولاً: تحضير المكرونة

-نقوم بسلق المكرونة وذلك بوضع إناء مضاف إليه ماء وملح على النار ونتركه يغلى ثم نقوم بوضع المكرونة وتقليبها ونتركه لمدة عشر دقائق حتى تنضج وتترك جانباً.

ثانياً: تحضير الفراخ

-نقوم بتتبيل الفراخ وذلك بوضع كلاً من ملعقة صغيرة من البصل والثوم البودر ونصف ملعقة صغيرة من البابريكا وبهارات الفراخ وملح وفلفل على صدور الفراخ المقطعة شرائح وتترك لمدة عشر دقائق.
-نقوم بوضع إناء على النار ونضف إليه ملعقة من الزيت والزبدة وننتظر حتى يسخن ونقوم بوضع البصلة المقطعة مكعبات ونقلب حتى تذبل ثم نضع عليها شرائح الفراخ المتبلة ونقلب حتى يتغير لونها من الوردي إلى الأبيض ثم نقوم بوضع المشروم الفريش المقطع شرائح ويقلب ونضف عليهم الملح والفلفل الأسود وممكن إضافة مكعب من مرقة الدجاج (حسب الرغبة) ونقلب المكونات جميعاً حتى تمتزج وننتظر حتى تنضج ونتركها جانباً.

ثالثاً: تحضير الوايت صوص

– نحضر إناء على النار ونضع به ملعقة من الزيت وملعقة من الزبدة وننتظر حتى يسخن ونضيف إليهم ملعقتين من الدقيق ونقلب حتى يتغير لون الدقيق ونضف إليه كوبين من اللبن ونقلب جيدا بالمضرب حتى يذوب الدقيق ولا يتكتل ويمتزج باللبن ونضيف الفلفل الأسود وملح حسب الرغبة وذرة جوزة الطيب ونقلب ويمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من القشطة أو كوب من كريمة الطهى حسب الرغبة وننتظر حتى ينضج ويغلي.

رابعاً: بعد أن تم تحضير الوايت صوص يتم وضعه على الفراخ بالمشروم ويقلبوا جيدا حتى يمتزجوا مع بعض ثم نقوم بإضافة المكرونة لهم ونقلب مرة أخرى حتى يمتزجوا جيدا وتوضع في طبق التقديم وللتزين يوضع عليها جبن شيدر مبشور وبقدونس مفروم.

 

اقرأ أيضا