طريقة عمل مشروب الهوت شوكليت بالحليب المكثف

طريقة عمل مشروب الهوت شوكليت بالحليب المكثف
الهوت شوكليت
https://www.sba7egypt.com/?p=368143
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الهوت شوكليت من المشروبات اللذيذة ذات الطعم الرائع والغنى بالشيكولاتة ويعد من أفضل المشروبات التى يمكن تناولها خاصةً مع بداية فصل الشتاء والجو البارد فهو ذات مذاق لذيذ وطعمٍ رائع إضافةً إلى أنه يمد الجسم بالدفء والطاقة والحرارة اللازمة فى الأجواء الباردة كما يعتبر المكون الأساسى لإعداد الهوت شوكلت هو الشيكولاتة المُذابة أو الكاكاو ولذلك نقدم لكِ سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد كوباً لذيذاً من مشروب الهوت شوكلت.

 

مقادير إعداد مشروب الهوت شوكليت

أولاً مقادير إعداد خليط الهوت شوكليت

اثنان كوب حليب
نصف كوب كاكاو خام
كوب شوكليت شيبس دارك
ربع كوب حليب مكثف مُحلى

ثانياً مقادير إعداد مخفوق الكريم شانتيه

مغلف كريم شانتيه دريم
كوب حليب مثلج

 الهوت شوكليت

الهوت شوكليت

طريقة تحضير مشروب الهوت شوكليت

تجهيز وإعداد الكريم شانتيه للتزين

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به مغلف الكريم شانتيه وكوب من الحليب المثلج ويتم خفقه جيداً بإستخدام المضرب الكهربائى حتى يصبح كثيف القوام ويتضاعف حجمه.

ثانياً: نقوم بوضع الكريم شانتيه فى علبة محكمة الغلق ويتم وضعه بعد ذلك فى الثلاجه ليتماسك قليلاً.

 الهوت شوكليت

الهوت شوكليت

إعداد وتحضير خليط الهوت شوكليت

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويوضع على النار ونضع به اثنان كوب من الحليب ونضف له نصف كوب من الكاكاو الخام ثم نضف ربع كوب من الحليب المكثف المحلى ونخلط كل المكونات مع بعضها بإستخدام مضرب يدوى.

ثانياً: يترك الخليط على النار حتى يسخن ويغلى الحليب ثم يرفع الإناء من على النار ونقوم بإضافة كوب من الشوكليت شيبس الدارك ونقلب بالمضرب اليدوى حتى تذوب الشوكليت تماماً من درجة حرارة الحليب.

ثالثاً: نقوم بإحضار أكواب التقديم ونَسْكُب خليط الحليب مع الشوكليت ونقوم بتزين الأكواب بالكريم شانتيه المخفوق الذى تم إعداده سابقاً ويزين بقطع الشوكليت شيبس أو الكاكاو البودر.

اقرأ ايضا

طريقة عمل طاجن اللحم بالبصل المكرمل