طريقة عمل مربى القرع العسلى فى المنزل

طريقة عمل مربى القرع العسلى فى المنزل
مربى القرع العسلى
https://www.sba7egypt.com/?p=354835
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد  مربي القرع العسلي من الأطعمة الخفيفة والمميزة ذات الطعم الرائع فهى تستخدم على الإفطار أو على العشاء لعمل أطعم و أشهى سندوتشات المربى و للمربى أنواع عديدة منها مربى التين، الفراولة، البلح، الجزر والمشمش ويعد القرع من أنواع الخضار ذات الفوائد الصحية الهامة حيث يحتوى على نسب عالية من فيتامين “د” وبعض المعادن “كالنحاس و الفسفور والحديد والبيتا كاروتين” كما يحتوى على فيتامين “هـ و جـ” وبعض الأملاح المعدنية ويمتاز القرع بمذاقه الحلو المميز مما يجعل منه مناسباً لتحضير بعض أنواع الحلويات كما يُستخدم لتحضير المربى
واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد مربى القرع العسلى بالخطوات ومقادير بسيطة.

مقادير إعداد مربى القرع العسلى

كيلو قرع عسلى مكعبات
ثمرتين عصير ليمون
كيلو جرام سكر
كوب عصير برتقال

مربى القرع العسلى

مربى القرع العسلى

طريقة تحضير مربى القرع العسلى

تنظيف وتحضير مكعبات القرع العسلى

أولاً: نحضر ثمرة القرع ونقوم بغسلها جيداً ثم نقوم بتقشيرها وتقطيعها نصفين وإزالة البذور الموجودة بداخلها ثم تقطع على شكل مكعبات.

ثانياً: نحضر إناء “بولة” عميق ونضع به مكعبات القرع العسلى ثم يضاف له كيلو من السكر ويغطى الإناء ويترك لمدة ليلة فى الثلاجة حتى يذوب السكر وتخرج السوائل الموجودة فى مكعبات القرع .

طهى القرع العسلى وإعداد مربى القرع العسلى

أولاً: نحضر إناء “حلة” عميق ونضع بها خليط القرع من صوص السكر ونقوم بوضع الإناء على نار عالية حتى يغلى تماماً.

ثانياً: بعد أن غلى خليط القرع اكثر من مرة نقوم بتهدئة النار تماماً ونترك الخليط على نار هادئة مع التقليب من حين لآخر.

ثالثاً: نقوم بإضافة عصير ليمونتين ومع كوب من عصير البرتقال إلى خليط القرع ويقلب حتى تتجانس المكونات مع بعضها ويترك حتى يلين القرع تماماً.

رابعاً: مراعاة إزالة أى ريم يظهر على الوجه حتى يصبح خليط القرع صافياً تماماً وذلك حيث أن الريم يفسد المربى إذا لم يتم إزالته وبعد أن نضج القرع وأصبح سميك القوام يرفع الإناء من على النار ونتركه حتى يبرد تماماً.

خامساً: نقوم بإحضار وعاء “برطمان” زجاجى محكم الغلق ونقوم بتعقيمه جيداً إما عن طريق وضعه فى الميكرويف لبضع ثوانى أو وضعه فى فرن ساخن فقط تم إشعاله لمدة قصيرة حتى سخن تماماً ثم يطفى الفرن ويوضع الوعاء الزجاجى لمدة عشر دقائق.

سادساً: بعد أن تم تعميق الوعاء الزجاجى يتم وضع خليط مربى القرع العسلى ويغلق البرطمان بإحكام وتحفظ فى الثلاجة حتى تبرد و للإستخدام.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل ستيك ريب آى المكرمل الكريمى بالزبدة والثوم