طريقة عمل لازانيا الدجاج بخلطة بهارات الكيجن

طريقة عمل لازانيا الدجاج بخلطة بهارات الكيجن
طبق اللازانيا
https://www.sba7egypt.com/?p=356087
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق اللازانيا من الأطباق المميزة والشهية وهو طبق نقل إلينا من المطبخ إلايطالى الذى يتميز بأطباقه الشهية ذات المذاق الرائع و تتكون الازانيا من طبقات رقيقة لشرائح اللازانيا و يختلف طريقة إعداد الحشو فمنها اللازانيا بشرائح الدجاج أو اللحم و اللازانيا بالسبانخ أو لازانيا بالخضار واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة مميزة ومختلفة لإعداد لازانيا الدجاج بخلطة بهارات الكيجون والتى تتميز بطعهما اللذيذ وخفتها لعدم إحتوائها على صوص بشاميل وإليكِ سيدتى الطريقة خطوة بخطوة.

 

مقادير إعداد لازانيا الدجاج بخلطة بهارات الكيجن

أولاً مقادير إعداد اللازانيا

علبة لازانيا
كوبين جبنة موتزاريلا
كوب جبنة شيدر صفراء مبشورة
نصف كوب جبنة بارميزان مبشورة

ثانياً مقادير إعداد حشوة الدجاج

نصف كيلو دجاج مفروم
ثمرتين فلفل ألوان مفروم
أربع ملاعق كبيرة صلصة
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
نصف كوب جزر مفروم
ربع كيلو مشروم شرائح
نصف كوب كرفس فرنساوى مفروم
فلفل أسود حسب الرغبة
ملعقتين كبيرتين زبدة
نصف لتر كريمة طهى
نصف لتر مرقة دجاج
خلطة توابل كيجون
ملح حسب الرغبة
ثمرة بصل مفروم
ملعقة كبيرة زيت

طبق اللازانيا

طبق اللازانيا

طريقة تحضير لازانيا الدجاج بخلطة بهارات الكيجن

أولاً إعداد و سلق شرائح اللازانيا

– نقوم بإحضار إناء “حلة” ونغمره بالماء ونرفعه على النار مع ملعقة كبيرة من الملح ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بإضافة شرائح اللازانيا حتى تسلق لمدة سبع دقائق ثم ترفع من على النار ونقوم بتصفيتها جيداً من الماء ونقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزيت عليها حتى لاتلتصق ببعضها.

إعداد وتحضير حشوة الدجاج ببهارات الكيجن

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويرفع على النار ونضف ملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضف ثمرة البصل المفروم ونقلب حتى يشوح دون أن يذبل ثم نضف نصف كوب من أعواد الكرفس الفرنساوى المفروم ونقلب ليتشوح من البصل لمدة دقيقتين.

ثانياً: نقوم بإضافة نصف كوب من الجزر المفروم إلى خليط البصل والكرفس ويشوح حتى يذبل كلاً منهم دون تغير لونهم ثم يضاف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ويشوح سريعاً.

ثالثاً: يضاف نصف كيلو من الدجاج المفروم ونقلب ثم نضف ملعقتين كبيرتين من توابل الكيجن والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وتقلب كل المكونات حتى تمتزج سوياً ونتركها لمدة خمس دقائق.

رابعاً: يضاف ربع كيلو من شرائح المشروم ويشوح سريعاً ومن ثم يضاف ثمرتين من الفلفل الألوان المقطع مكعبات صغيرة جداً مع أربع ملاعق كبيرة من الصلصة وتقلب كل المكونات مع بعضها.

خامساً: يضاف نصف لتر من مرقة الدجاج ويقلب الخليط جيداً حتى يتجانس الخليط ويترك حتى يغلى غلوة واحدة ثم ترفع الحشوة من على النار وتترك جانباً.

طبق اللازانيا

طبق اللازانيا

تحضير الشكل النهائى لطبق اللازانيا وطهيه بالفرن

أولاً: نقوم بإحضار إناء فرن وسط ونقوم بوضع القليل من خليط صلصة الحشوة فقط بدون قطع الدجاج والمشروم ونضف لها القليل من كريمة الطهى.

ثانياً: نقوم بوضع شرائح اللازانيا حتى تتكون الطبقة الأولى ثم تغطى بخليط حشوة الصلصة بالدجاج والمشروم ونصف كمية كريمة الطهى.

ثالثاً: تضاف طبقة ثانية من اللازانيا وتغطى بالكمية المتبقية من خليط الحشوة ثم يغطى الوجه بطبقة أخيرة من شرائح اللازانيا ويغطى الوجه بالكمية المتبقية من الكريمة ويسقى وجه الطبق بكوب من مرقة الدجاج المغلية ثم توزع الجبن على الوجه من كوب جبن شيدر صفراء مبشور ونصف كوب جبن بارميزان مبشور ويغطى الطبق بإحكام بورق الفويل.

رابعاً: توضع اللازانيا فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط وتترك حتى تنضج شرائح اللازانيا تماماً ثم يزال الورق الفويل وتترك اللازانيا في الفرن حتى يحمر الوجه وتذوب الجبن وتأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ ثم قطع وتقدم اللازانيا ساخنة مع طبق جانبى من السلطة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل خلطة بهارات كيجن المميزة فى المنزل