مطبخ صباح مصر

طريقة عمل كيك بودينج القرفة بالجوز بطريقة سهلة وبسيطة كحلويات في شهر رمضان ٢٠٢١

يعتبر كيك بودنج القرفة بالجوز من أفضل الحلويات التي يتم تقديمها في شهر رمضان ٢٠٢١ والمختلفة في نفس الوقت في إعدادها وتتميز هذه الوصفة بطعمها الرائع حيث تجمع بين الكيك والبودنج اللذيذ ومن السهل إعدادها في المنزل حيث أنها لا تأخذ الكثير من الوقت إلى جانب سهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل .

 

تتكون وصفة كيك بودنج القرفة بالجوز من مزيج من الدقيق الأبيض مع السكر والحليب والفانيليا والجوز والبيكنج بودر والزبدة ويتم خلط جميع المكونات معاً ثم يتم طهيها في الفرن وتقدم كأشهى حلويات يمكن تناولها حيث تعتبر من الحلويات الخفيفة واللذيذة ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وواجب الضيافة إلى جانب أنها ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة كيك بودنج القرفة بالجوز بطريقة سهلة وبسيطة كحلويات في شهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كوب من الدقيق الأبيض
١ كوب من السكر البني
¾ كوب من الماء
١ معلقة كبيرة من الزبدة اللينة
¼ معلقة صغيرة من الملح
٢ معلق صغيرة من البيكنج بودر
٢ معلقة صغيرة من القرفة
½ معلقة صغيرة من الملح
١ كوب من السكر الأبيض
١ كوب من الحليب السائل
١ معلقة صغيرة من الفانيليا
½ كوب من الجوز المفروم

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار نقوم بوضع السكر البني والزبدة والملح ثم نقوم بتقليب المكونات ونتركها تغلي على نار متوسطة حتى يذوب السكر ثم نطفئ النار ونترك الخليط جانباً .

٢- لتحضير الكيك في وعاء عميق نقوم بوضع الدقيق مع البيكنج بودر والقرفة والملح وبإستخدام الشوكة نقوم بتقليب المكونات ثم نتركها جانباً .

٣- في وعاء آخر عميق نقوم بوضع الزبدة والسكر وبإستخدام المضرب الكهربائي نقوم بخلط جميع المكونات معاً حتى نحصل على مزيج كريمي .

٤- نضيف خليط الدقيق ثم نستمر في خلط جميع المكونات معاً حتى نحصل على مزيج الكيك .

٥- في صينية متوسطة الحجم نقوم بوضع مزيج الكيك ثم نقوم بإضافة السكر المكرمل على الوجه .

٦- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٤٥ دقيقة حتى ينضج الكيك تماماً ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونترك الكيك يبرد لمدة ساعة .

٧- بعد مرور الوقت نقوم بإدخال صينية الكيك في الثلاجة لمدة ساعة أخرى بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الصينية من الثلاجة ثم نقوم بتقطيع الكيك وتقدم كحلويات لذيذة في شهر رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل السلطة الروسية بالمايونيز وشرائح البيض المسلوق من قائمة المقبلات الغربية فى رمضان 2021 على طريقة الشيف سارة عبد السلام

ضحى محمد

Recent Posts

بداية من الخميس المقبل ارتفاع جديد في درجات الحرارة على دمياط

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ان تشهد البلاد وخاصة السواحل الشمالية، وعلى راسها…

ساعة واحدة ago

رفع كفاءة غرف الصرف الارضية جانبي طريق شطا بدمياط

اكد المهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، على مواصلة الجهود لخدمة المواطنين…

ساعتين ago