طريقة عمل كيك الشاى بالزبيب والمكسرات

طريقة عمل كيك الشاى بالزبيب والمكسرات
كيك الشاى بالزبيب والمكسرات
https://www.sba7egypt.com/?p=364028
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك الشاى نوعاً من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها والكيك من الحلويات المميزة جداً التى لاغنى عنها وموجودة بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق تناول الكيك ويقوم بتناولها فى الصباح مع كوباً من الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم بإعتبارها سناك خفيف ولذيذ كما أن إحتوائها على الزبيب والمكسرات يجعلها مميزة جداً وذات قيمة غذائية عالية وإليكِ سيدتى طريقة إعداد كيك الشاى المميز جداً لاحتوائه على الزبيب وعين الجمل مما يجعله صحى أكثر وإليكِ سيدتى طريقة إعدادها بطريقة سهلة جداً فى أقل وقت ممكن.

مقادير إعداد كيك الشاى بالزبيب والمكسرات

كوب سكر
كوب حليب
ربع كوب زيت
ربع كوب زبدة
معلقة كبيرة خل
اثنان كوب دقيق
ثلاث بيضات أحمر
معلقة كبيرة بيكنج بودر
معلقة صغيرة فانيليا سائلة
ذرة ملح

مقادير الحشو

كوب زبيب
كوب عين جمل
معلقتين كبيرتين دقيق

كيك الشاى بالزبيب والمكسرات

كيك الشاى بالزبيب والمكسرات

طريقة تحضير إعداد كيك الشاى بالزبيب والمكسرات

إعداد وتحضير الخليط السائل

أولاً: نقوم بإحضار ثلاث بيضات من البيض الأحمر وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ونقوم بالخفق بإستخدام المضرب الكهربائى أو اليدوى أو الخلاط حسب المتاح لكِ سيدتى ونخفق جيداً.

ثانياً: نضف كوب من السكر ونخفقه مع خليط البيض حتى يذوب السكر تماماً ويصبح الخليط لونه أصفر فاتح.

ثالثاً: نقوم بإضافةربع كوب لكلاً من الزيت والزبدة لخليط البيض ونخفق جيداً حتى يتجانس الزيت والزبدة مع خليط البيض.

رابعاً: نضف كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة خل وذرة من الملح ونخفق المكونات مع خليط البيض حتى يتجانسوا تماماً والآن أصبح خليط المكونات السائلة جاهزاً.

تجهيز خليط المكونات الجافة وخليط المكسرات

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوبين من الدقيق المنخول جيداً وملعقة كبيرة من البيكنج بودر ونقلب المكونات مع بعضها حتى تختلط تماماً.

ثانياً: نحضر إناء عميق “طبق” ونضع به كوب من الزبيب وعين الجمل المقطع قطع متوسطة الحجم ويضاف لهم ملعقة كبيرة من الدقيق وفائدة إضافة الدقيق هى تبطين المكسرات حيث عند وضعها على وجه الكيك تظل مكانها دون أن تغرق بالخليط ثم نقلب المكونات مع الدقيق حتى يتجانسوا تماماً.

تحضير خليط كيك الشاى وخبزها بالفرن

أولاً: نقوم بوضع الخليط الجاف للدقيق على الخليط السائل للبيض ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج المكونات وتصبح ذات قوام سميك قليلاً ثم نضف نصف كمية المكسرات ونقلب برفق.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء الإنجلش كيك ونقوم بدهنه بالزبدة ثم يبطن بالدقيق ثم نقوم بإضافة خليط الكيك ونضع على الوجه النصف الآخر من المكسرات.

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ونتركها لمدة أربعون دقيقة.

رابعاً: بعد مرور أربعون دقيقة نقوم بعمل إختبار للكيك من المنتصف بعود خشبى أو طرف سكين ونختبرها من المنتصف إذا لم يلتصق الخليط فهذا يدل على أنها نضجت ونقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ.

خامساً: بعد أن هدأ الكيك نقوم بإخراجه من إناء الخبز ونضع الكيك فى طبق التقديم ونقوم بتقطيعها شرائح ويقدم مع الشاى الساخن.

كيك الشاى بالزبيب والمكسرات

كيك الشاى بالزبيب والمكسرات

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل بان كيك البطاطس بالجبنة الموتزاريلا